نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان


المؤبد لاربعة بحرانيين بتهمة "خلية ارهابية" واتهام علي سلمان باهانة الشرطة




دبي - اعلن مصدر قضائي بحريني ان المحكمة الجنائية حكمت الاحد بالمؤبد على اربعة من الشيعة متهمين بتشكيل "خلية ارهابية" ضمن 24 شخصا برات منهم 14 في حين نال الاخرون مددا تتراوح بين ست و15 سنة سجنا.


المؤبد لاربعة في البحرين بتهمة تشكيل "خلية ارهابية"
المؤبد لاربعة في البحرين بتهمة تشكيل "خلية ارهابية"
وكانت وزارة الداخلية اعلنت في شباط /فبراير 2013 "كشف الأجهزة الامنية عن خلية تسعى لتأسيس ما يسمى بجيش الإمام، كانت تسعى لاستهداف مواقع حساسة عسكرية ومدنية، إضافة إلى شخصيات عامة داخل البحرين".
واوضحت ان نتائج التحقيقات توصلت إلى ان "التنظيم يهدف إلى تشكيل خلية ارهابية كنواة لتأسيس ما يسمى بجيش الإمام لممارسة نشاط ارهابي في البحرين من خلال تنظيم عسكري مسلح، وتنفيذ عدد من عمليات إرهابية".

ونص اتهام النيابة العامة لهؤلاء بانهم "خلال الفترة من شباط/فبراير 2012 وحتى كانون الثاني/يناير 2013، تخابروا مع من يعملون لمصلحة ايران للقيام بأعمال عدائية ضد البحرين، وتخابروا مع الحرس الثوري الايراني، وأمدوهم بمعلومات وبيانات تتعلق بمواقع عسكرية وأمنية ومنشآت حيوية".

كما اتهمتم النيابة العامة بتلقي "توجيهات لاستهداف رجال الامن، وارتكاب أعمال التخريب بغرض إحداث الاضطرابات والقلاقل وإشاعة الفوضى في البلاد".
ومنذ 29 ايلول/سبتمبر الماضي، ادين 138 شيعيا باحكام قضائية اقصاها المؤبد بالنسبة للبعض.
وتشهد المملكة الخليجية الصغيرة التي تسكنها غالبية من الشيعة اضطرابات منذ ربيع العام 2011.

كما اتهمت النيابة العامة في البحرين اليوم الاحد أمين عام جمعية الوفاق، كبرى حركات المعارضة الشيعية، باهانة وزارة الداخلية، وفقا لوكالة الانباء الرسمية.
وقد استدعت الشرطة علي سلمان امس السبت للتحقيق في اقامة الوفاق فعالية تعرض نماذج "هيكلية ومجسمات ورسومات تنسب من خلالها للشرطة انتهاجها الممارسات اللاانسانية وانتهاك حقوق الإنسان بشكل ممنهج"، بحسب المصدر.
واضاف المصدر ان سلمان وغيره القوا كلمات "تحريضية في افتتاح تلك الفعالية تضمنت ذات المفهوم مما تشكل جميعها إهانة للشرطة باختلاق أمور ومظاهر باطلة ومكذوبة".
وكانت جمعية الوفاق اكدت في بيان امس ان الاستدعاء ياتي في اطار ممارسات "تعكس عقلية السلطة وفهمها لإدارة الحكم في البحرين".

وياتي الاستدعاء بعد اسبوع من اخلاء سبيل خليل مرزوق، القيادي في الوفاق، في بداية محاكمته بتهمة التحريض على الارهاب.
وكانت النيابة العامة في البحرين اتهمت في الخامس من تشرين الاول/اكتوبر المرزوق النائب السابق في البرلمان "بالتحريض على ارتكاب جرائم ارهابية" وباستخدام منصبه وادارته لجمعية الوفاق السياسية "في الدعوة إلى ارتكاب جرائم منتظمة في قانون حماية المجتمع من الأعمال الارهابية".

وقتل 89 شخصا على الاقل في البحرين منذ اندلاع الاحتجاجات المطالبة بالديموقراطية في 2011، وفق الاتحاد الدولي لحقوق الانسان.

ا ف ب
الاحد 3 نونبر 2013