نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


المفضلة للفوز في برنامج المواهب البريطاني على وشك الأنهيار تحت ضغط الشهرة المفاجئة




لندن- ا ف ب - تستعد سوزان بويل، الاسكتلندية التي اصبحت فجأة في سن الثامنة والاربعين نجمة شهيرة بفضل صوتها "الملائكي"، للاشتراك في نهائيات برنامج "بريتانز غوت تالنت" (مواهب بريطانيا) التي ستقام مساء السبت، في حين تقول وسائل الاعلام انها على وشك الانهيار بسبب الضغوط النفسية الشديدة.


المفضلة للفوز في برنامج المواهب البريطاني على وشك الأنهيار تحت ضغط الشهرة المفاجئة
هذه العانس العاطلة عن العمل، والاقرب الى الدمامة خرجت من الظل لتحقق شهرة كبيرة بعد ان غنت في الحادي عشر من نيسان/ابريل الماضي، اغنية من المسرحية الغنائية "البؤساء" في تصفيات برنامج المواهب هذا الذي يحظى بنسبة مشاهدة عالية ويعرض على شبكة "اي تي في" البريطانية.
وبسرعة فائقة جال اداء سوزين جميع انحاء العالم بفضل موقع "يو تيوب". وتمت مشاهدة التسجيل المصور لمشاركتها اكثر من مئة مليون مرة، لتصير الحدث على مختلف وسائل الاعلام، بدءا من الولايات المتحدة، مرورا بالصين واليابان ووصولا الى استراليا.
الا ان النجمة الجديدة وجدت على ما يبدو صعوبة في التاقلم مع شهرتها المفاجئة والضغوط الاعلامية لتبدا في اظهار بوادر اضطراب عصبي في الايام الاخيرة الماضية.
واوضح بيرس مورغن احد اعضاء لجنة تحكيم المسابقة الخميس ان سوزان بويل تشعر وكأنها "ارنب انتابه الفزع بعد ان تعرض لكشاف نور سيارة".
وقال "لقد انهارت باكية اكثر من مرة في الايام الاخيرة بل انها ارادت ترك البرنامج نهائيا للفرار من هذا الاهتمام الكبير" لكنها عادت وتراجعت.
وتبدي الصحف البريطانية قلقا على صحتها وقالت احداها ان ادارة انتاج البرنامج ارسلت فريقا طبيا ليبقى الى جانبها.
وقال بيرس مورغن الجمعة "اراهن على انها ستقدم افضل اداء في حياتها في نهائيات المسابقة" مؤكدا انها "امراة صلبة اضطرت الى الكفاح منذ ولادتها ولن تستسلم الان".
وينتظر ظهور نتيجة البرنامج الذي يبدا الساعة 19,45 ت غ في الساعة 20,30 ت غ.
ويتنافس في النهائيات عشرة مشتركين بينهم شاهين جعفرغولي وهي بريطانية في الثانية عشرة من اصل ايراني والثنائي الكوميدي الراقص ستافروس فلاتلي المكون من اب قبرصي يوناني وابنه.
وسيحصل الفائز على مبلغ 100 الف جنيه (114400 يورو) وسيقدم عرضا امام ملكة انكلترا اليزابيث الثانية.

ا ف ب
السبت 30 ماي 2009