نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


الناطق باسم المعارضة اليمنية لـ "الهدهد " : السلطة تشكل مليشيات مسلحة لقمع الحراك الجنوبي




صنعاء – ياسر العرامي - بعد ان وصف الرئيس اليمني معارضيه بالمجانين والحاقدين والملابيخ واتهم حزبه الحراك الجنوبي باقذع الاوصاف استغرب الناطق الرسمي لأحزاب اللقاء المشترك – تجمع المعارضة اليمنية - اتهامات الحزب الحاكم لها بالوقوف وراء من وصفهم بـ " العناصر الانفصالية " وتشجيعها على ممارسة المزيد من الأعمال التخريبية والخروج عن الدستور والقانون في بعض مديريات ردفان والضالع وحضرموت جنوب اليمن .
وفيما قال محمد المنصور لـ " صحيفة الهدهد الدولية " إن أحزاب المشترك لا تريد أن تنجر إلى مهاترات لفظية أو الدخول في اتهامات واتهامات مضادة لأن ذلك يعقد القضايا ويضيف عليها أبعاد شخصية عاطفية هي من طبيعة الأزمة نفسها التي تعيشها البلاد. أكد "إن المشترك له مشروعه الوطني الواضح ، ويعمل وفقه في سبيل الاستجابة لأية مطالب وطنية حقيقية وليس انسياقاً وراء المشاريع المتطرفـة سواء كانت في السلطة أو خارجـها .
وشدد على إن المشترك كان ولا يزال مع حق المطالبة سلمياً بحل كافة القضايا والمشكلات التي تعتمل في الساحة اليمنية ،


علي عبدالله صالح
علي عبدالله صالح
وقال" نحن نطالب بإيجاد أجواء ومناخات إيجابية تعبر فيها الناس عن إراداتها بكل حرية وشفافية كما كفل ذلك الدستور ".لافتاً إلى إن المشترك ضد العنف أياً كان وضد الخروج عن القانون واللجوء إلى القمع الذي يضر بالوحدة الوطنية . منتقداً في الوقت ذاته إجراءات السلطة وتشكيلها هيئات للدفاع عن الوحدة ، وقال " نعتقد إن الزج بالمزيد من المليشيات لقمع المواطنين تحت اسم هيئات الدفاع عن الوحدة لا تخدم السلم والأمن والاجتماعي ، بل إنها تزيد الأمور تعقيداً وتدفع إلى بروز مشاريع أخرى غير وطنية تدخل السلطة طرفاً فيها "
وأضاف" نحن لا ندعم أي خروج عن الإجماع الوطني الذي يرى حل المشكلات عبر الحوار لإعادة الاعتبار للوحدة ودولة الشراكة الوطنية والتي من بين أبرز مقوماتها التعددية السياسية والمشاركة في السلطة والثروة "

وكان مصدر إعلامي في الحزب الحاكم باليمن اتهم الجمعة أحزاب المشترك بالوقوف وراء الاحتجاجات جنوب البلاد ، ومن وصفهم بـ " العناصر الانفصالية"
وانتقد المصدر ما تضمنه بيان المشترك الصادر الخميس والذي أدان الإجراءات القمعية والاعتداءات التي قامت بها أجهزة السلطة ضد تظاهرة سلمية في مدينة الحوطة بمحافظة لجح ، جنوب البلاد .
وقال المصدر" لا ندري ماذا ينتظر هؤلاء في التعامل مع عناصر انفصالية تخريبية تحمل السلاح وتقوم بقطع الطرقات والاعتداء على رجال الأمن والمواطنين وإطلاق النار عليهم وتخريب المنشآت العامة الخاصة وإثارة الفوضى وترديد الشعارات المسيئة للوحدة الوطنية والمثيرة للكراهية والبغضاء بين أبناء الوطن الواحد.
وعبر المصدر الرسمي عن أسفـه من مغامرة تلك القيادات في المشترك وسعيها ركوب موجة الأحداث في تلك المديريات وإيجاد التبريرات للأعمال الانفصالية الخارجة على الدستور والقانون . وقال إنهم يريدون جني مكاسب سياسي أو حزبية من وراء ذلك ، فيما أنهم يساهمون في تأجيج نيران الفتنة واللعب بالنار التي سيكتوون بها هم أولاً قبل غيرهم .

المشترك من جانبه دان في بيانه أمس اعتقال السلطة للعشرات من المتظاهرين ، وقال إنها حركت مجاميع مناهضة للمسيرة السلمية باسم الدفاع عن الوحدة غير آبهة بما يترتب عليها من إضعاف لما تبقى من وجود للدولة ولا بما ينجم عنها من فتن وصدامات عنيفة ، محملاً السلطـة مسئوليـة آثارها .
وطالب بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين والناشطين الاجتماعيين في سجون السلطة بمحافظة لحج وفي كل من محافظة عدن وحضرموت وصنعاء، محذرا السلطة من عواقب سياساتها التصعيدية وحملات التعبئة المثيرة للكراهية والتوترات.

ياسر العرامي
السبت 30 ماي 2009