نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


النيابة الموريتانية تطالب بسجن معارضين بقضية تجميد أموال بدبي





نواكشوط -٠طالب ممثل النيابة بمحكمة نواكشوط في موريتانيا،اليوم الأربعاء، من القضاء سجن ناشطين معارضين نشرا مؤخرا معلومات عن حجز ملياري دولار من الأموال الموريتانية المشبوهة في حساب في دبي تعود لمسؤولين موريتانيين مقربين من الرئيس الموريتاني.


 
ووجهت النيابة للناشطين تهمة "الافتراء" بعد خمسة أيام من التحقيق لدى مديرية شرطة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية، وأحالتهما إلى قاضي التحقيق المكلف بمحاربة الفساد.
وتقدمت منظمات موريتانية غير حكومية مهتمة بمحاربة الفساد، بطلب للنيابة العامة للتحقيق في هذه المزاعم لخطورتها على سمعة البلاد، وعلى نظامها المالي وشفافية المعاملات فيها.
وأمر النائب العام بتحقيق أفضى لتوقيف الناشطين المعارضين عبد الرحمن ولد ودادي والشيخ ولد جدو لضلوعهما في نشر المعلومات والإصرار على عدم سحبها، والاعتذار عنها وامتناعهما عن كشف الجهات التي زودتهما بهذه المعلومات التي رأت النيابة العامة أنها تحمل إساءة خطيرة لسمعة البلاد واقتصادها .
وكانت النيابة العامة في موريتانيا قد نشرت نتائج التحقيق الذي قامت به بالتعاون مع الإمارات العربية المتحدة، وأكدت عدم صحة ما نشر حول وجود هذه الأموال المجمدة التي قال المدونان بأنها قد يكون وراءها عمليات غسيل أموال.
ونفي الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في تصريحات له خلال الأسابيع الأخيرة صحة المعلومات المنشورة حول تجميد هذه الأموال.

د ب ا
الاربعاء 27 مارس 2019