نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


اليمن تعلن مقتل 6 من عناصر القاعدة بغارة جوية بينهم القيادي العسكري للتنظيم قاسم الريمي




صنعاء – ياسر العرامي - أعلنت مصادر أمنية يمنية الجمعة مقتل 6 من عناصر القاعدة بينهم القيادي العسكري للتنظيم قاسم الريمي وذلك في غارة جوية استهدفت سيارتين كانوا يستقلونها في منطقة الأجاشر الواقعة بين محافظتي صعدة والجوف شمال البلاد.


قاسم الريمي المكنى ابو هريرة قائد التنظيم العسكري للقاعدة في اليمن
قاسم الريمي المكنى ابو هريرة قائد التنظيم العسكري للقاعدة في اليمن
ونقل موقع الجيش على الأنترنت عن مصدر أمني قوله "في إطار الملاحقة الأمنية المستمرة للعناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة تم في تمام الساعة الثانية والنصف من ظهر اليوم توجه ضربه جوية ناحجة من قواتنا الجوية لعدد من عناصر تنظيم القاعدة كانوا يستقلون سيارتين في منطقة الاجاشر مابين طيبة الاسم والبقع والتي تقع بين محافظتي صعده والجوف".

وأكد أن بين ضحايا تلك العملية كلاً من قاسم الريمي وعمار عبادة الوايلي وصالح التيس وعايض جابر الشبواني"، وجميعهم من القيادات البارزة في التنظيم. مشيراً إلى أنها أدت إلى تدمير السيارتين التي كانوا يستقلونها بينما تمكن اثنين من تلك المجموعة من الفرار وتجرى في هذه الأثناء ملاحقتهم حتى يستسلموا أو ضبطهم وتقديمهم للعدالة".

وجدد المصدر تأكيده بأن "الحرب مع العناصر الإرهابية سواء من تنظيم القاعدة او غيرهم ستظل مفتوحه ومستمرة". مضيفاً "إن الأجهزة الأمنية ستظل بالمرصاد لكل من يفكر بالعبث بالأمن والاستقرار ولن تسمح لأي إرهابي او خارج عن النظام والقانون بالنيل من امن الوطن واستقراره وسكينته العامة".

ويعد قاسم الريمي القائد العسكري لتنظيم القاعدة في اليمن، وهو واحداً من 23 آخرين تمكنوا من الفرار من سجن للأمن السياسي بصنعاء في الثالث من فبراير 2006 عبر حفر نفق تحت الأرض.

وتأتي هذه العملية بعد يوم واحد من تحذير الحكومة اليمنية لمواطنيها من مغبة إيواء من وصفتهم بعناصر تنيظم القاعدة في البلاد ودعتهم إلى التعاون مع قوات الأمن والإبلاغ عنهم.

وقالت مصادر أمنية يمنية أمس "إن هناك حرب مفتوحة على عناصر القاعدة في كل انحاء اليمن".

ياس العرامي
الجمعة 15 يناير 2010