نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


انتقادات لتشبيه الغنوشي مظاهرة لأنصار النهضة بحشود المسلمين الفاتحين لمكة




تونس - أثار تشبيه رئيس حركة النهضة الاسلامية راشد الغنوشي مظاهرة لأنصار حزبه بحشد المسلمين الذي فتح مكة بقيادة النبي محمد صلى الله عليه وسلم انتقادات في تونس.


انتقادات لتشبيه الغنوشي مظاهرة لأنصار النهضة بحشود المسلمين الفاتحين لمكة
ونظمت حركة النهضة التي تقود الائتلاف الحاكم ليل السبت / الأحد مظاهرة حاشدة بساحة القصبة بتونس العاصمة توافد عليها انصارها من كامل محافظات الجمهورية لدعم الشرعية الانتخابية والوحدة الوطنية.

وقال رئيس الحركة راشد الغنوشي ، في كلمة امام الآلاف من انصار الحزب إن "هذا الحشد العظيم يذكرنا بحشد فتح مكة لرسول الله وقد كان فتحا سلميا وتصالحيا وحد الجزيرة العربية".

وواصل الغنوشي في كلمته "أتذكر كيف اجتمعنا منذ أربعين عاما في مسجد سيدي يوسف وكنا ستة أنفار أغلبهم من طلاب الثانوية من تلك النواة الصغيرة انطلقنا كما انطلق الاسلام من غار حراء".

وأحدث التشبيه انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب خالد عبيد وهو مؤرخ ومختص في التاريخ السياسي المعاصر على صفحته على فيسبوك "أخيرا دخلت تونس إلى الإسلام.. والحمد لله على هذا الفتح المبين، فهل سينتهي خطاب التكفير وتقسيم التونسيين إلى مسلمين وكفار في جوامعنا المحايدة جدا".

وتعيش تونس ازمة سياسية خانقة بين السلطة والمعارضة في اعقاب اغتيال السياسي المعارض محمد براهمي في 25 تموز/يوليو وتصاعد الاعمال الارهابية في البلاد.

وتأتي مظاهرة "الشرعية" للحزب الحاكم ردا على اعتصام الرحيل الذي دخل يومه التاسع بساحة القصبة امام مقر المجلس الوطني التأسيسي بباردو وينظمه العشرات من النواب المنسحبين والآلاف من المحتجين للمطالبة بحل المجلس والحكومة المؤقتة.

وقالت حركة النهضة انها جمعت 200 الف متظاهر في ساحة القصبة أمس.

واتهم سمير بالطيب احد النواب المنسحبين من المجلس التأسيسي حركة النهضة بتوظيف المال العام لتجييش الشارع.

وقال بالطيب لإذاعة محلية "هذه فضيحة كبرى تذكرنا بزمن بن علي.. حركة النهضة وظفت حافلات وزارة النقل لنقل المحتجين ووزعت الأموال وارسلت الرسائل النصية القصيرة".

د ب أ
الاحد 4 غشت 2013