نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


انجلينا جولي تحض العالم على تقديم مزيد من الدعم للاجئين السوريين




عمان - حضت الممثلة الاميركية والمبعوثة الخاصة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الامم المتحدة انجلينا جولي الاربعاء العالم على تقديم المزيد من العون للاجئين السوريين في محنتهم التي اعتبرتها "اسوأ ازمة انسانية في القرن 21".


انجلينا جولي تحض العالم على تقديم مزيد من الدعم للاجئين السوريين
ونقل بيان للمفوضية عن جولي قولها اثناء زيارة الحدود الاردنية السورية برفقة المفوض العام انطونيو غوتيريس ان "اسوأ ازمة انسانية في القرن 21 تتكشف في الشرق الاوسط اليوم (...) مع نهاية هذا العام نصف سكان سوريا، اي نحو 10 ملايين، يتوقع ان يهجروا ويكونوا بحاجة للمساعدة". وحضت النجمة الهوليوودية العالم بمناسبة اليوم العالمي للاجئين على "تقديم المزيد لمساعدة الشعب السوري، فاستجابة المجتمع الدولي للأزمة لا تتواءم مع حجم هذه المأساة الانسانية".
واكدت ان "هناك حاجة الى الكثير من الدعم الانساني ولكن الاهم من ذلك ايجاد حل سياسي لهذا الصراع".
واوضح البيان ان المفوض العام وجولي يقومان بزيارة للمنطقة للقاء المسؤولين والاضطلاع على اوضاع اللاجئين السوريين في الدول المجاورة.
وقالت جولي ان الغرض من الزيارة "هو لاظهار الدعم للاجئين السوريين وحض العالم على معالجة محنتهم، وفهم الاحتياجات بشكل افضل في الأردن ودول المنطقة الاخرى المتضررة بشكل مباشر من هذا النزاع المدمر".
واستمعت جولي وفقا للبيان الى عدد من اللاجئين السوريين العابرين عبر الحدود السورية الاردنية، فيما اطلعها حرس الحدود الاردني على آلية استقبال هؤلاء.
ومن المقرر ان يزور المفوض العام الخميس مخيم الزعتري للاجئين السوريين ويعقد مؤتمرا صحافيا حول ازمتهم.
ويحتفل العالم في 20 حزيران/يونيو من كل عام باليوم العالمي للاجئين.
ويقول الاردن انه يستضيف اكثر من 540 الف لاجئ سوري منذ بداية النزاع في سوريا في آذار/مارس 2011، بينهم نحو 150 الفا بمخيم الزعتري شمال المملكة قرب الحدود مع سوريا.
ووفقا للامم المتحدة فان اكثر من 1,6 مليون سوري فروا من بلادهم الى الدول المجاورة منذ بداية النزاع في آذار/مارس 2011 والذي اسفر حتى الان عن مقتل اكثر من 93 الف شخص بينهم 6500 طفل على الاقل.

ا ف ب
الاربعاء 19 يونيو 2013