نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


انطلاق فعاليات ملتقى الشعر الدولي الثاني بالقاهرة




القاهرة - ا ف ب : افتتح الامين العام للمجلس الاعلى للثقافة المصري علي ابو شادي صباح اليوم ملتقى القاهرة الدولي الثاني للشعر العربي في غياب العديد من كبار الشعراء المدعويين اضافة الى شعراء النثر الذين يفتتحون ملتقاهم الموازي مساء اليوم


انطلاق فعاليات ملتقى الشعر الدولي الثاني بالقاهرة
وقال ابو شادي في كلمته الافتتاحية مبررا هذا الغياب ان "الملتقى الثاني ياتي بعد مؤتمر دولي للشعر العربي عقد قبل ايام في دبي وبعد ساعات سيفتتح الملتقى الدولي الاول لقصيدة النثر في نقابة الصحافيين".
وتابع "نحن في المجلس الاعلى للثقافة لدينا قناعة بجميع الاتجاهات الشعرية وكل الابداعات التي تصب في هذا الاتجاه ونرحب بالتعددية في اللقاءات الشعرية في القاهرة والعالم العربي".
وكان رئيس المؤتمر مقرر اللجنة الشعرية في المجلس الاعلى للثقافة الجهة المنظمة للملتقى احمد عبد المعطي حجازي تجاهل في كلمته التي سبق بها ابو شادي انعقاد الملتقى الموازي لقصيدة النثر الذي يحمله منظموه مسؤولية ابعاد شعراء هذا النوع من الشعر عن الملتقى الرسمي للشعر العربي.
وقد تغيب عن حفل الافتتاح شعراء عرب كان اعلن عن حضورهم مثل العراقي سعدي يوسف والاردني امجد ناصر واللبناني جوزيف حرب والفلسطيني سميح القاسم الى جانب اعتذارات سابقة من السوري ادونيس واليمني عبدالله المقالح.
يناقش الملتقى الثاني عدة محاور تهم الشعراء العرب من بينها "الشعر العربي وعلاقته بالشعر العالمي" و"مدخل قراءة الشعر الان" و"قرن من التجديد والتجريب في الشعر العربي" و"الشعر والتعليم".
ويشارك حوالي 100 شاعر وباحث عربي وعالمي على مدى اربعة ايام في فعاليات ملتقى القاهرة الدولي الثاني للشعر العربي الذي اهدي هذا العام لشاعر القطرين اللبناني خليل مطران بمناسبة مرور ستين عاما على وفاته.




ا ف ب
الاحد 15 مارس 2009