نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


اوباما يرحب بالتصويت الاولي لمجلس الشيوخ على اصلاح التغطية الصحية




واشنطن - رحب الرئيس الاميركي باراك اوباما الاثنين باول تصويت في مجلس الشيوخ بشأن اصلاح نظام الضمان الصحي ووصفه ب"انتصار كبير للاميركيين".


اوباما يرحب بالتصويت الاولي لمجلس الشيوخ على اصلاح التغطية الصحية
وقال اوباما في كلمة في البيت الابيض انه بجمع الستين صوتا الضرورية "منع مجلس الشيوخ عرقلة تصويت نهائي على اصلاح نظام التأمين الصحي وحقق انتصارا كبيرا للاميركيين".

وفي اول تصويت حاسم ليل الاحد الاثنين مهد مجلس الشيوخ الاميركي الطريق لتبني خطة الاصلاح الطموحة للتغطية الصحية التي يركز عليها اوباما بشكل خاص.

وصادق مجلس الشيوخ باغلبية 60 صوتا مقابل 40 على اختتام النقاشات حول نص المشروع الذي يتضمن "تسوية" تم التفاوض عليها خلال الاسابيع الماضية بين اعضاء الاكثرية الديمقراطية. وهذه الغالبية الموصوفة تمنع الجمهوريين من اعاقة تبني النص الذي قد يتم ليلة عيد الميلاد.

وعبر اوباما عن ارتياحه قائلا "بمقاومة جماعات الضغط التي منعت الاصلاح خلال عقود والتي ما زالت تسعى في الوقت الحاضر لممارسة نفوذها، اقترب مجلس الشيوخ من اصلاح سيشكل فارقا كبيرا بالنسبة للعائلات والمسنين والمؤسسات والبلاد باسرها".

ولفت الرئيس ايضا الى ان هذه الخطة ستضبط ارتفاع الانفاق الصحي وستسهم في خفض العجز في الميزانية الاميركية كما اكد ان حجج خصومه حول كلفة هذا الاصلاح ليست متماسكة.

ا ف ب
الاثنين 21 ديسمبر 2009