نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


بان كي مون يناقش مع القوى الكبرى بمجلس الامن احتمال استقالة الابراهيمي






نيويورك - ناقش الامين العام للامم المتحدة بان كي مون مع القوى الدولية الكبرى الخميس الجهود المتعثرة لانهاء النزاع في سوريا وسط تزايد المؤشرات على احتمال استقالة مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية الى سوريا الاخضر الابراهيمي.


بان كي مون يناقش مع القوى الكبرى بمجلس الامن احتمال استقالة الابراهيمي
  واكد دبلوماسيون والمتحدث باسم الامم المتحدة مارتن نيسيركي الاجتماع، الا انه رفض الكشف عما اذا كان الابراهيمي ابلغ الامم المتحدة والجامعة العربية بانه يعتزم الاستقالة.
وصرح احد كبار مساعدي الابراهيمي (79 عاما) لوكالة فرانس برس انه من غير المرجح ان يتم الاعلان عن اية استقالة حتى منتصف ايار/مايو، الا ان دبلوماسيين قالوا ان الابراهيمي مصمم على الاستقالة.
وتحث الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن - الولايات المتحدة، روسيا، الصين، بريطانيا، فرنسا - الابراهيمي على البقاء في منصبه الذي تولاه في اب/اغسطس من العام الماضي بعد استقالة كوفي انان، الامين العام السابق للامم المتحدة، بحسب دبلوماسيين.
ويرغب الابراهيمي في الاستقالة بسبب تزايد الاحباط من تعثر الجهود الدولية لانهاء النزاع المستمر منذ عامين في سوريا والذي تقول الامم المتحدة انه اودى بحياة اكثر من 70 الف شخص حتى الان.
وقال احد مساعديه لوكالة فرانس برس في القاهرة بشرط عدم الكشف عن هويته "الناس يقولون +نريد حلا سياسيا+ لكن لا احد يقوم باية خطوات جادة في هذا الاتجاه".
وانتقدت المعارضة السورية الابراهيمي، كذلك قالت الحكومة السورية الاسبوع الماضي انها ستوقف تعاونها معه.
وقال مساعد الابراهيمي انه لم يستقل بعد "ولكن كما تعلمون، فقد قال انه يفكر في ذلك كل يوم".
وقال نيسيركي ان بان كي مون وسفراء من الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي اجروا مناقشات غير رسمية حول سوريا.
واضاف "لقد ناقشوا التحركات الدبلوماسية المحتملة لانهاء الازمة. واطلعهم (بان كي مون) على اخر التطورات المتعلقة بمهمة التحقيق في استخدام اسلحة نووية" في سوريا.
وتابع "وناقشوا كذلك الوضع الانساني المتدهور داخل سوريا".
وقال السفراء ان الابراهيمي قد يحتفظ بدور كمستشار للامين العام لشؤون سوريا والشرق الأوسط.
وقال دبلوماسي بارز في الامم المتحدة ان "النزاع في سوريا سيء جدا، والانقسامات الدولية عميقة للغاية الى حد ان الامين العام يواجه الان قرارا صعبا للغاية بشان تعيين بدلا للابراهيمي".
وصرح دبلوماسي اخر في مجلس الامن ان "بان لن يستعجل تعيين شخص ثالث .. فاولا انان ثم الابراهيمي - هل تستطيع ان تاتي بشخص أفضل منهما؟".

ا ف ب
الخميس 2 ماي 2013