نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


بدء الانتخابات الداخلية في حركة فتح




بيت لحم - بدأ اعضاء حركة فتح المجتمعون في بيت لحم، في الضفة الغربية، الاحد عملية الاقتراع لاختيار اعضاء قيادتهم في اللجنة المركزية والمجلس الثوري.


وقال نبيل عمرو المتحدث الرسمي باسم المؤتمر السادس للحركة المنعقد حتى الثلاثاء، "سنتفرغ هذا اليوم ما قبل الاخير بشكل كامل للانتخابات".

وتأجلت انطلاقة الانتخابات لحوالي الساعة، لاسباب تقنية، حسب ما قال عمرو، الذي اكد بان الانتخابات ستجري بشكل متزامن مع قطاع غزة دون ان يوضح الطريقة التي سيصوت فيها كوادر الحركة في غزة الذين منعتهم حماس من التوجه الى مدينة بيت لحم.

ووصف عمرو قضية مشاركة كوادر الحركة من غزة في الانتخابات ب" الالغام" التي كادت ان تفجر اعمال المؤتمر.

وقال " ابناء الحركة في غزة ضربوا اروع الامثال في تجاوز الاشكالية، وكانوا بمثابة كاسحة الالغام من امام هذا المؤتمر".

وسينتخب نحو الفي مندوب 18 عضوا من اصل 95 مرشحا للجنة المركزية وثمانين من اصل اكثر من 500 مرشح يتنافسون لشغل مقاعد في المجلس الثوري.

وتضم اللجنة المركزية 23 عضوا احدهم الرئيس عباس، وينتخب المؤتمر 18 عضوا، بينما تختار اللجنة المركزية المنتخبة الاربعة المتبقين.

اما المجلس الثوري فيضم 120 عضوا، ينتخب منهم ثمانون ويتم اختيار عشرين آخرين من الاسرى الفلسطينيين في اسرائيل البالغ عددهم احد عشر الفا، بالاضافة الى عشرين يختارهم المجلس الجديد.

وتأتي هذه الانتخابات غداة اقرار المؤتمر العام السادس للحركة برنامجا سياسيا يؤكد "حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال بكل اشكالها".

ا ف ب
الاحد 9 غشت 2009