نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


بدعوة من هنت .. فريق بريطاني موحد في اولمبياد لندن 2012




صرح أندرو هنت المدير التنفيذي للجنة الأولمبية البريطانية أنه يعتزم إنشاء فريق موحد لكرة القدم لتمثيل بريطانيا في دورة لندن الأولمبية في 2012 ودعا منتقدي الخطة بالانضمام إليها.


بدعوة من هنت .. فريق بريطاني موحد في اولمبياد  لندن 2012
قال هنت "موقفنا لم يتغير ونحن ملتزمون كليا بالمشاركة بفريق في مسابقتي كرة القدم للرجال والسيدات ما لا نريده بالتأكيد هو دخول مسؤولين رياضيين وسياسيين في الطريق لمنع الفريق من المنافسة لكن دفع الجميع للموافقة يمثل تحدياً".
بدوره، أوضح جيري سوتكليف وزير الرياضة مؤخراً أنه يحتمل أن يتم تشكيل فريق بريطاني يتكون بأكمله من لاعبين إنكليز بسبب معارضة اتحادات كرة القدم في اسكتلندا وويلز وايرلندا الشمالية.
وتشعر هذه الاتحادات بالقلق من أن تتسبب مشاركة فريق بريطاني موحد في الأولمبياد في تعريض استقلالها للخطر.
وقال جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" إن فريقاً بريطانياً يجب أن يتشكل من لاعبين إنكليز فقط لتجنب حدوث مشاكل في المستقبل.
وقال هنت وهو رئيس بعثة بريطانيا في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بفانكوفر العام المقبل "آمل أن يتم تجاوز هذه المشكلة أتعامل مع قلقهم بحساسية كبيرة وأتمنى أن يكون رد الفيفا في السابق واضحاً بشان الضمانات بألا يؤثر هذا على استقلالية الاتحادات الوطنية وأن نتمكن من الاتفاق سريعا على ترتيبات لهذا الأمر"..
ورغم تعامل الفيفا مع الاتحادات البريطانية الأربعة ككيانات مستقلة إلا أن اللجنة الأولمبية الدولية تعامل بريطانيا ككيان واحد في الأولمبياد، ولم تشارك بريطانيا بفريق لكرة القدم في الأولمبياد منذ 1960.

وكالات
الاربعاء 1 أبريل 2009