نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


بطولة الخليج الأولمبية: البحرين إلى النهائي على حساب عمان




المنامة (البحرين) - تأهل المنتخب البحريني إلى المباراة النهائية للبطولة الخليجية الأولمبية الخامسة التي تستضيفها بلاده حتى الاثنين المقبل، وذلك بعد فوزه على عمان 2-صفر اليوم الثلاثاء على استاد البحرين الوطني بالرفاع في الدور نصف النهائي. وسجل محمد خالد شاهين (66) وسيد أحمد جعفر "كريمي" (86) الهدفين وتأهل المنتخب البحريني إلى نصف النهائي بعد تصدره المجموعة الأولى، فيما تأهلت عمان ثانية في المجموعة الثانية.


بطولة الخليج الأولمبية: البحرين إلى النهائي على حساب عمان
وبدأ المنتخبان المباراة بحذر شديد دون وجود أي محاولات جادة خاصة من المنتخب العماني الذي حرص على اغلاق منطقته والحد من خطورة لاعبي وسط البحرين سيد ضياء سعيد وعيسى غالب، وفي المقابل حاول أصحاب الأرض تسجيل هدف مبكر ومباغتة الضيوف.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء المنتخب البحريني بصورة نسبية بفضل التبديلات التي اجرها المدرب الانكليزي أنطوني هادسون باشراك عبدالله يوسف ومحمد خالد شاهين واللذين ساهما في الهدف الاول عندما مرر الأول كرة الى الثاني الذي توغل داخل المنطقة وسددها بقوة داخل المرمى(66).

وقبل نهاية المباراة بأربع دقائق نجح لاعب وسط البحرين سيد أحمد جعفر "كريمي" في تعزيز النتيجة بالهدف الثاني بعدما استغل تمريرة متقنة من عيسى غالب وصلت إلى رأس سيد أحمد الذي لعبها مباشرة في المرمى (86).
ويلتقي غدا الجمعة المنتخبان السعودي والكويتي في المباراة الثانية لتحديد الطرف الآخر في المباراة النهائية المقررة يوم الاثنين المقبل.

كما يشهد ستاد البحرين الجمعة مواجهة نارية بين المنتخب الاولمبي السعودي ونظيره الكويتي في اللقاء الثاني من المربع الذهبي لبطولة الخليج للمنتخبات الاولمبية والتي تستضيفها البحرين وتستمر حتى السادس والعشرين من شهر أغسطس الجاري.
ويتطلّع المنتخبان إلى تحقيق الانتصار لبلوغ المباراة النهائية، حيث يطمع الأولمبي السعودي في مواصلة مشواره الناجح للحفاظ على لقب المسابقة والظفر بالكأس للمرة الثالثة - رقم قياسي -، فيما يسعى الأزرق الاولمبي لبداية عهد جديد للكرة الكويتية مع البطولات الخليجية، وتحديداً في البطولة الاولمبية التي لم يسبق له أن نال لقبها على الاطلاق على عكس هيمنة المنتخب الاول على ألقاب كأس الخليج العربي.

وسبق للمنتخبين أن تقابلا ثلاث مرات في تاريخ المسابقة، كانت الاولى في النسخة الاولى وفازت فيها السعودية ( 3/0 )، وتعادلا في البطولة الثانية ( 1/1 )، وواصل المنتخب السعودي سطوته في المسابقة الثالثة بالفوز ( 2/1 )، في حين لم يلتقيا في البطولة الرابعة.

الاخضر الاولمبي وصل إلى دور الاربعة بعد تصدره ترتيب المجموعة الثانية من فوزينعلى قطر ( 1/0 )، وعمان ( 2/0 )، بينما تأهل المنتخب الكويتي إلى المربع الذهبي بصعوبة بالغة بفارق الاهداف عن الامارات، حيث تعادل مع الأخير ( 1/1 ) وخسر من البحرين ( 2/3 ).

وخاض المنتخب السعودي تدريباً خفيفاً على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم بقيادة مدربه خالد القروني الذي وقف على التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها لقاء الغد، حيث كانت التدريبات تكتيكية بالاضافة إلى شرح خططي واسع عن مهلم ومراكز اللاعبين.

يبرز من المنتخب السعودي العديد من الاسماء المؤثّرة أمثال محمد كنّو وصالح آل جمعان وعبدالعزيز العتيبي وابراهيم طاهر إبراهيم ومعتز الهوساوي، ويمتلك المدير الفني للمنتخب القروني دكة بدلاء غنية باللاعبين القادرين على تقديم الاضافة، كما يميز الاخضر الاولمبي الالتزام التكتيكي والترابط بين خطوطه، بالاضافة إلى التنويع في الالعاب بالسيطرة على منتصف الملعب والانطلاقات من الاطراف.

ويدرك مدرب المنتخب الكويتي عبدالعزيز حمادة صعوبة اللقاء نظراً لقوة المنتخب المنافس، إلا أنّ المستوى الذي قدّمه المنتخب في اللقاء الاخير أمام البحرين رغم الخسارة يعطي الحافز عن اللاعبين لبذل المزيد من الجهود لتحقيق مشاركة مشرفة للكرة الكويتية، وظهر جلياً الاخطاء الدفاعية الكبيرة التي وقع بها الازرق تحديداً في اللقاء الاخير وهو ما يشكّل مصدر قلق للمنتخب، لكن حمادة يعوّل على العديد من الاسماء يأتي في مقدمتها النجم عبدالرحمن فهد الشمري صاحب هدف التأهل في المرمى البحريني، بالاضافة إلى حيوية محمد عبداللطيف الفهد وشريدة الشريدة في منتصف الميدان، ويبرز أيضاً كلاً من فيصل الحربي وأحمد حاجيه وعادل مطر.

واعتمدت اللجنة الفنية طاقم التحكيم الذي سيقود اللقاء، والمكون من الدولي القطريخميس الكواري كحكم ساحة ويساعده مواطنه سعد الشمري، والمساعد الثاني البحريني أحمد جابر، والحكم الرابع العماني ياسر الرواحي، في حين سيراقب المباراة الأمين العام للجنة التنظيمية ميزرا أحمد، في حين سيدير مهام السكرتارية مقرر اللجنة الفنية رضا شملان.

ا ف ب
الجمعة 23 غشت 2013