نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى


بيع مجموعة من القطع الفنية التي يملكها مصمم الأزياء كينزو ب9.1مليون يورو




باريس - بيعت مجموعة من القطع الفنية يملكها مصمم الازياء كينزو في مزاد علني في باريس، محققة 9،1 مليون يورو توازي تقريبا القيمة التقديرية للقطع التي لم يجد بعضها من يشتريها بينما حققت قطع اخرى اسعارا غير متوقعة


بيع مجموعة من القطع الفنية التي يملكها مصمم الأزياء كينزو ب9.1مليون يورو
وبدا المشرف على المزاد كلود اغوت راضيا عن النتائج معتبرا ان "تنوع المجموعة وفرادتها الكبيرة شكلا بعض الصعوبة في بيعها ذلك انها تتوجه لعدد كبير من اصحاب المجموعات".
وكان كينزو تاكادا البالغ من العمر 70 عاما، والمعروف باسم وعلامة "كينزو" التي بيعت قبل عشر سنوات لمجموعة "ال في ام اتش"، قرر بيع القطع الفنية التي كان يحتفظ بها في منزله الباريسي القديم المجاور لساحة الباستيل معلنا رغبته في "طي صفحة" الماضي.
وعرضت للبيع في المزاد نحو 1100 قطعة، من بينها اوان يابانية ودمى من صنع هنود اميركا وتماثيل صينية وقطع اثاث وصور فوتوغرافية ولوحات معاصرة وقطع من الفن البدائي وسواها.
وانطلقت عملية البيع من دون حماسة. وفي حين بقي معظم اسعار القطع ضمن التقديرات الاولية، لم يبع حوالى 25% من القيمة الاجمالية للقطع.
وبيع تمثال من الذهب لآلهة الحكمة يعود الى القرن الثامن الى حقبة ما قبل مرحلة انغكور في كمبوديا ب 108500 في حين كان سعره مقدرا بين ستين الف يورو وثمانين الف يورو، ليسجل اعلى سعر لقطعة في المزاد.
ولم يجد حصان خشبي من عصر هان يعود الى الفي سنة وتقدر قيمته بما بين ثمانين الفا ومئة الف يورو من يشتريه، كذلك حال اوان من نوع نيغورو كان يستخدمها الرهبان البوذيون.
وبيع تمثال لبوذا يعود الى مملكة باغان ب64 الف يورو، في حين بلغ سعر احد التماثيل الصينية الجنائزية الصغيرة 69 الف يورو فضلا عن بيع تمثال نصفي ياباني بسعر 23400 يورو.
وبيعت دمى كاشينا الهندية الاميركية بحوالى عشرة الاف يورو واحداها كانت من ضمن مجموعة اندريه بروتون.
واقتنى افراد يتحدرون في غالبيتهم من فرنسا وبلجيكا وبريطانيا واسيا معظم هذه القطع في حين ابرمت الصفقات عبر الهاتف او مباشرة

أ ف ب
الخميس 18 يونيو 2009