نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


تأجيل الحوار الفلسطيني للمرة الثالثة يكشف عجز مصر عن حل الأزمة منفردة




القاهرة, - قال مصدر مصري مسؤول انة تقرر تأجيل الجولة الاخيرة للحوار الوطني الفلسطيني التي كان من المقرر عقدها في 25 اب/اغسطس الحالي الى ما بعد عيد الفطر المبارك، بحسب ما ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية.
ونقلت الوكالة عن المصدر ان "مصر قررت استمرار الجولات المكوكية" التي يقوم بها بين دمشق ورام الله اللواء محمد ابراهيم مساعد مدير المخابرات العامة المصرية اللواء عمر سليمان.


اللواء محمد ابراهيم مع احمد قريع - ارشيف
اللواء محمد ابراهيم مع احمد قريع - ارشيف
واضاف المصدر ان الهدف من استمرار هذه الجولات المكوكية هو "انهاء كافة الخلافات المتبقية بين مختلف الفصائل الفلسطينية تمهيدا لدعوة التنظيمات الفلسطينية الى القاهرة بعد عيد الفطر المبارك للتوقيع على اتفاق المصالحة واعلان انهاء حالة الإنقسام الفلسطيني".

وكان اللواء ابراهيم بدأ الاثنين الماضي جولات مكوكية بين دمشق ورام الله في محاولة لانهاء الخلافات القائمة بين حركتي فتح وحماس والتي تحول دون توقيع اتفاق مصالحة فلسطيني شامل.
وتتبادل الحركتان الاتهامات بالمسؤولية عن عرقلة المصالحة.

وتقول حركة المقاومة الاسلامية (حماس) ان "ملف المعتقلين" هو العقبة الرئيسية امام المصالحة وتطالب بالافراج عن قرابة الف من معتقليها في الضفة الغربية، حيث تتهم الاجهزة الامنية الفلسطينية باعتقالهم على "خلفيات سياسية" بينما تصر حركة فتح على ان المشكلة الاساسية هي "تشكيل حكومة فلسطينية وضرورة التزامها بالتزامات منظمة التحرير الفلسطينية".
وترعى القاهرة الحوار الوطني الفلسطيني منذ اطلاقه في شباط/فبراير الماضي ويكشف التأجيل الجديد عن عجز مصر عن حل ازمة صراع الفصائل منفردة وكانت السعودية قد حاولت قبلها دون جدوى .

وكانت مصر حددت السابع من تموز/يوليو موعدا لتوقيع اتفاق المصالحة، ولكنها ارجأت هذا الموعد اولا الى 25 تموز/يوليو ثم الى 25 اب/اغسطس قبل ان تعلن تأجيله مجددا الى ما بعد عيد الفطر.



وكالات - ا ف ب
الاحد 23 غشت 2009