نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


تشييد قصر للسعادة في عشق اباد لإزالة التعاسة من نفوس أهل تركمانستان




عشق اباد - وجدت تركمانستان الواقعة في اسيا الوسطى طريقة مبتكرة لمواجهة الازمة المالية العالمية لازالة بعض التعاسة من نفوس سكانها فقررت بناء قصر السعادة واعلنت الجمهورية السوفياتية السابقة انها ستبني قصرا في اطار مشاريع تشييد تفوق كلفتها المليار دولار لتجميل العاصمة عشق اباد وتحسين نوعية الحياة فيها


تشييد قصر للسعادة في عشق اباد لإزالة التعاسة من نفوس أهل تركمانستان
وكتبت صحيفة "تركمانستان نيوترل" الرسمية ان "الرئيس قربان غولي بردي محمدوف وقع مجموعة من الوثائق لتشييد عدة ابنية مهمة بكلفة تفوق المليار دولار".
وقالت الصحيفة الناطقة باسم حكومة تركمانستان البلد الغني بمصادر الطاقة ان "قصر السعادة" الذي سيستخدم كقاعة للافراح سيكلف اكثر من مئة مليون يورو (133 مليون دولار)
وفازت شركة "بوليميكس" التركية للبناء بعقود تفوق قيمتها 200 مليون دولار في اطار هذه المشاريع التي تتضمن بناء الفي غرفة فندق اضافية في العاصمة عشق اباد.
واتى الاعلان بعد اسبوع على كشف تركمانستان خطة لبناء قرية اولمبية تبلغ كلفتها مليار دولار اميركي بينها مجمع للرياضات الشتوية رغم ان هذا البلد القاحل لن يستضيف دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في وقت قريب.
وانتشرت مشاريع البناء الضخمة والمكلفة في تركمانستان ابان عهد الدكتاتور صابر مراد نيازوف الذي توفي العام 2006 مع ان الشعب كان يعيش في فقر مدقع.
اما خلفه بردي محمدوف فقد ازال بعض الجوانب الغريبة لعبادة الشخصية في عهد نيازوف الا انه تعرض لانتقادات لانه اعتمد اخرى خاصة به

وكالات - ا ف ب
الجمعة 17 أبريل 2009