نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


تكتيكات أم فبركات ...؟ الكويتيون ينفون مزاعم المرشح القطري في قضية رشاوى الفيفا




الكويت أ ف ب - سخر رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي، الكويتي احمد الفهد من تصريحات رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام حول الرشاوى المزعومة التي قدمت لتجييش الاصوات لصالح منافسه البحريني على مقعد المكتب التنفيذي للفيفا عن غرب آسيا واعتبر انها "مضحكة.


تكتيكات أم فبركات ...؟ الكويتيون ينفون مزاعم المرشح القطري  في قضية رشاوى الفيفا
وقال الفهد "ان تكتيكات اللحظات الاخيرة لرئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام مضحكة للغاية"، ردا على اتهام المجلس الاولمبي الآسيوي بتقديم رشاوى الى بعض الاتحادات الآسيوية لدعم المرشح البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة في انتخابات المكتب التنفيذي ل"الفيفا" في 8 ايار/مايو المقبل في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
واضاف الفهد عقب الاجتماع التشاوري للجمعية العمومية للاتحاد الكويتي لكرة القدم "ان العالم كله يعلم من يقدم الرشاوى في هذه الانتخابات، فالمجلس الاولمبي الآسيوي لديه ميزانية مالية معتمدة من قبل الجمعية العمومية كل 4 سنوات، ولديه مكاتب محاسبة مالية وخبراء ماليون على كفاءة عالية، بالاضافة الى ان التعاملات المالية للمجلس تتم وفق ضمانات وتحويلات مالية بنكية تمر على جهات قانونية ومالية".
واضاف "شتان ما بين التعاملات المالية للمجلس وبين من له ميزانية مالية مفتوحة وغير مراقبة"، معربا عن سعادته لكل هذا الخوف من الكويت من قبل بن همام لأن هذا يؤكد "ان الكويت دولة ليست ضعيفة".
واعرب عن ارتياحه لتصريح رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر الذي اكد فيه ان الاتحادات القارية ملتزمة بقرارات الفيفا ما يخول اللجنة الانتقالية المكلفة ادارة شؤون الاتحاد الكويتي لكرة القدم حضور الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي.
وكان الاتحاد الاسيوي منع الكويت من التصويت في الانتخابات، معتبرا ان اللجنة الانتقالية غير شرعية، بيد ان الفيفا اكد احقية اللجنة الانتقالية في التصويت واعتبرها كيانا قانونيا.
ويتنافس بن همام والشيخ سلمان على مقعد غرب آسيا في الفيفا الذي يضم 23 مقعدا تمثل القارات الست.
وكانت لجنة الأخلاق التابعة للفيفا قررت فتح تحقيق في قضية "شراء أصوات" لانتخابات عضوية المكتب التنفيذي عن منطقة غرب آسيا، بحسب ما ذكرت صحيفة "ذي اندبندنت" البريطانية الانجليزية ، وذكرت الصحيفة ان "لجنة الاخلاق" في الاتحاد الدولي ستفتح تحقيقا بعد اتهام وجهه بن همام الى المجلس الاولمبي الآسيوي، بتقديم تبرعات نقدية لبعض الاتحادات الآسيوية كي تصوت لمنافسه الشيخ سلمان في الانتخابات المقبلة.
و قد سبق و ان رحب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة ببيان رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر حول احترام المبادىء الاخلاقية في الانتخابات الاسيوية الشهر المقبل.
حيث يتنافس الشيخ سلمان مع رئيس الاتحاد الاسيوي، القطري محمد بن همام، على مقعد المكتب التنفيذي للفيفا عن منطقة غرب اسيا في الانتخابات التي ستجري في 8 ايار/مايو المقبل في كوالالمبور.
وقال الشيخ سلمان في بيان "بالنيابة عن الاتحاد البحريني لكرة القدم وكوني شخصيا متحمسا لهذه اللعبة، ارحب بتصريحات رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر بخصوص التقيد بالقيم والمبادىء واحترام الخصم في مختلف النزاعات تحت لواء قوانين اللعبة".
وتابع "كمرشح لمقعد اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي اود ان اؤكد للجميع انني اقدر قوانين الفيفا ومبادئها واحترم قراراتها، ليس لان ذلك من واجبي وحسب، بل لانها تنضوي تحت لواء القوانين التي تحكم لعبة كرة القدم في العالم".
واضاف "كلي ثقة في ان مؤتمر الاتحاد الاسيوي الذي سيعقد في كوالالمبور في الثامن من ايار/مايو المقبل سيقام في اطار من مراعاة الاخلاقيات العامة ومبدأ اللعب النظيف واحترام الخصم، فانا ملتزم باحترام عملية الانتخابات ونزاهتها آملا ان تتم بموجب توجيهات رئيس الفيفا وان تقام تحت ستار من الديموقراطية واللعب النظيف واحترام القيم التي تضمن الاحترام المتبادل بين الاتحادات الاسيوية على حد سواء من دون التمييز فيما بينها".
وتابع الشيخ سلمان في بيانه "وزيادة على ذلك، فانني على ثقة بنزاهة مؤتمر الاتحاد الاسيوي الذي نعده السلطة العليا صاحبة القرار الاول والاخير ضمن عائلة الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، ونحن بدورنا نحترم كافة القرارات الصادرة عنه ونتقيد بنصوصها".
وختم قائلا "واخيرا وليس اخرا، اود ان اشكر الاتحاد الدولي ورئيسه على الدعم المتواصل لعملية تطوير كرة القدم في آسيا".
وكان بلاتر ناشد في بيان له ايضا الاطراف المعنية الالتزام بالروح الرياضية على خلفية الانتخابات المقبلة.
يذكر ان لقارة اسيا اربعة مقاعد في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، يشغلها حاليا الكوري الجنوبي تشونغ مونغ-جون نائب رئيس الاتحاد الاسيوي، والياباني جونجي أوغورا عن منطقة شرق اسيا، التايلاندي ووراوي ماكودي عن جنوب شرق اسيا (اسيان)، وبن همام عن منطقة غرب اسيا.
هذا و قد كانت الصحف القطرية قد افردت مساحات كبيرة لتغطية هذة القضية التى تعتبرها موقفا معاديا انتخاب القطري محمد بن همام، على مقعد المكتب التنفيذي للفيفا عن منطقة غرب اسيا و شككت في ان رشاوي من دول مجاورة تحاول لشراء الاصوات لصالح المرشح البحريني

وكالات - أ ف ب
السبت 18 أبريل 2009