نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


تلاميذ ألمانيا وطلابها يختتمون أسبوعا من الاحتجاجات من أجل تحسين النظام التعليمي




برلين (د ب أ)اختتم آلاف الطلاب والتلاميذ في ألمانيا احتجاجاتهم التي بدأوها منذ أسبوع للمطالبة بتحسين النظام التعليمي.


ونظم شباب ألمان في مدينة دوسلدورف غرب ألمانيا مسيرات سلمية عبر شوارع وسط المدينة. وبلغ عدد المشاركين في المسيرات حسب منظميها نحو خمسة آلاف شخص.
وفي مدينة ماربورج الألمانية استمر نحو 30 طالبا في احتلال مبنى الجامعة رغم الاعلان عن اختتام اسبوع الاحتجاجات في حين أنهت الشرطة احتلال المكاتب التابعة لرئيس جامعة هايدلبرج من قبل طلاب آخرين.
واستغل الطلاب في مدينة لايبتسيج زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل للمدينة اليوم السبت للفت الأنظار لمطالبهم مما دفع ميركل للقول:"إن ألمانيا تعلم أنه لا مستقبل لها إلا إذا استثمرنا في التعليم".
وعلق فين زيبرت من الاتحاد الطلابي الذي دعا لحملة الإضرابات على هذه الحملة اليوم في دوسلدورف قائلا:"لقد كان أسبوعا للاحتجاجات الناجحة وكان بداية موفقة للمزيد من الاحتجاجات".
وشارك عشرات الآلاف من الطلاب والتلاميذ في هذه الحملة من الاحتجاجات الأوسع من نوعها منذ سنوات في ألمانيا. وتهدف الحملة لتحسين النظام التعليمي وإلغاء الرسوم الجامعية وتوفير نظام تعليمي عادل. واحتج التلاميذ على نظام التسريع بالحصول على الشهادة المؤهلة للجامعة والذي يعرف على سبيل السخرية بـ"توربو أبيتور" ويهدف لإتمام التلاميذ تعليمهم المدرسي في 12 عاما. كما احتج التلاميذ على نظام التقييم المدرسي والذي اعتبروه متقادما.
واحتل الطلاب العديد من مباني الجامعات في مختلف المدن الألمانية. وأخلت الشرطة مبنى رئاسة جامعة هايدلبرج من نحو مئة طالب وسجلت بياناتهم الشخصية.
وقالت أنا شرايبر رئيسة اتحاد "أستا" الطلابي في جامعة ماربورج إن الطلاب الذين يحتلون مبنى معهد العلوم السياسية بالجامعة ويبلغ عددهم نحو 30 طالبا مازالوا يرفضون إخلاء المبنى قبل تقديم رئاسة الجامعة تنازلات باتجاه الاستجابة لمطالب الطلاب.

د ب أ
الاحد 21 يونيو 2009