نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


تونس: تأجيل محاكمة ناشطات أوروبيات في "فيمن" بسبب "خطأ إجرائي"




تونس - أجلت محكمة الاستئناف بالعاصمة تونس الجمعة النظر في قضية تلاحق فيها 3 ناشطات أوروبيات بمنظمة "فيمن" النسائية العالمية للمحتجات عاريات الصدور، وذلك بسبب خطأ "إجرائي" حسبما أعلن محاميهن صهيب البحري الذي طلب الافراج عنهن مؤقتا.


تونس: تأجيل محاكمة ناشطات أوروبيات في "فيمن" بسبب "خطأ إجرائي"
وكانت محكمة الناحية قضت في 12 حزيران/يونيو الحالي بسجن الناشطات الثلاث 4 أشهر من أجل تظاهرهن عاريات الصدور في العاصمة تونس، ورفضت طلب محامين وكلتهم جمعيات اسلامية "القيام بالحق الشخصي" أي تمثيل هذه الجمعيات التي نددت بتعري ناشطات فيمن في تونس، أمام القضاء.

وفي القانون التونسي، يحق لهذه الجمعيات استئناف حكم الرفض الابتدائي في أجل أقصاه 10 أيام من تاريخ صدوره (22 حزيران/يونيو) إلا أن محكمة الاستئناف لم تحترم انتهاء المهلة القانونية وعينت جلسة المحاكمة بتاريخ 21 حزيران/يونيو وهو ما يعتبر "خطأ إجرائيا"، بحسب المحامي صهيب البحري.

وقال المحامي لفرانس برس "بما أن المهلة القانونية لا تنتهي اليوم، فليس هناك خيار أمام القاضي سوى (تأجيل القضية) لتمكين (محامي) الجمعيات (الاسلامية) من استئناف الحكم". وتوقع ان يعلن القاضي عصر اليوم عن التاريخ الجديد للمحاكمة.

وداخل المحكمة، ارتدى محامو الجمعيات الاسلامية شارة حمراء احتجاجا على ما اسموه "السرعة في تعيين جلسة الاستئناف تحت تأثير ضغط أجنبي على القضاء" التونسي وهو أمر نفته النيابة العامة.
في الأثناء طالب محامو ناشطات فيمن الأوروبيات (فرنسيتان وألمانية) بالافراج عنهن مؤقتا.

وكانت الشرطة التونسية اعتقلت الناشطات يوم 29 أيار/مايو الماضي إثر اقدامهن على التظاهر عاريات الصدور امام مقر المحكمة الابتدائية بالعاصمة تونس للمطالبة باطلاق سراح الناشطة التونسية في المنظمة أمينة السبوعي الموقوفة منذ 19 من الشهر الماضي. وأعلنت باريس وبريلن عن اسفهما "لقساوة الحكم" الذي صدر بحق الناشطات الاوروبيات.

تاسست منظمة "فيمن" سنة 2008 بهدف الدفاع عن حقوق النساء الاوكرانيات واكتسبت شهرة عالمية بعدما ابتدعت ناشطاتها طريقة الاحتجاج عاريات الصدور.

ا ف ب
الجمعة 21 يونيو 2013