نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


جامعة المنصورة : رسم راقصة جذابة بالحاسب يدخل في باب الابتكار والإبداع العلمي




القاهرة (د ب أ) - حسم مجلس جامعة مصرية الجدل المثار حول سؤال في امتحان طلب تصميم برنامج يحاكى راقصة ترقص برداء "رقص" ذي الوان جذابة بالتأكيد أن الامتحان موضوعي ولا يتضمن أي خروج عن المألوف.


جامعة المنصورة : رسم راقصة جذابة بالحاسب يدخل في باب الابتكار والإبداع العلمي
وقالت جامعة المنصورة شمال شرق القاهرة ،في بيان لها أن "ما أثارته الصحف يأتي نتيجة للخلط واللبس لدى غير المتخصصين حول طبيعة المقرر الذي يتناول استخدام الحاسب الآلي في تصميم برامج الحاسب التي تحاكي الرسوم المتحركة ورسم الأشكال والمناظر والأحداث باستخدام الأشكال الهندسية كالدوائر وغيرها."
وكان سؤال في امتحان مادة "الرسم بالحاسب" لطلاب الفرقة الثالثة بقسم هندسة التحكم و الحاسبات والنظم بكلية الهندسة طلب تصميم برنامج يحاكى راقصة ترقص ببذلة رقص "ذات ألوان جذابة".
وأضاف البيان أن "السؤال يأتي في إطار تقييم قدرات الطالب وقياس مدى استيعابه للمقرر الذي سبق له دراسته".
و أشار إلى "أن مجلس الجامعة في إطار حرصه على إعلان الحقيقة من أجل الصالح العام فإنه يؤكد اعتزازه وثقته في أعضاء هيئة التدريس، ويؤكد على أن الابتكار والإبداع العلمي هما الأساس في قيام أساتذة الجامعات بدورهم المنشود في تقدم العلوم والنهوض بالمجتمع، وإن أي محاولة للحد من إبداعهم أو تقييد حرياتهم سوف يكون له أثار سلبية و خطيرة على المجتمع".
كان رئيس جامعة المنصور ة قد فوجئ بمجموعة كبيرة من الطلاب يقدمون له شكوى بعد أداء الامتحان بشأن سؤال في مادة التصميم الحركي والذي أثار استياء الطلاب.
وقام عميد كلية الهندسة برفع مذكرة بالواقعة إلى رئيس الجامعة الذي قرر إحالة أستاذين للتحقيق الى ان تدخلت ادارة الجامعة لحسم قضية الراقصة ذات الالوان الجذابة .

د ب أ
الثلاثاء 9 يونيو 2009