نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


جماعة متشددة في اندونيسيا تواصل الاحتجاج على إقامة مسابقة ملكة جمال العالم




جاكرتا - واصل المئات من أعضاء جماعة "حزب تحرير اندونيسيا" الإسلامية المتشددة في جاوة الشرقية مساء السبت التعبير عن غضبهم من إقامة مسابقة "ملكة جمال العالم" في منتجع جزيرة بالي، حسبما ذكرت تقارير إخبارية .


جماعة متشددة في اندونيسيا تواصل الاحتجاج على إقامة مسابقة ملكة جمال العالم
وأفادت موقع صحيفة "جاكرتا بوست" بإن أعضاء الجماعة خرجوا إلى شوارع وسط جيمبر بجاوة الشرقية قبل أن يتوجهوا في مسيرة ضمت المئات من أعضاء الجماعة إلى جامعة جيمبر للتعبير عن احتجاجاتهم. وقال منظمو المظاهرة إن هذا الحدث مجرد أداة للدول المتقدمة لاستغلال اندونيسيا لتحقيق منافعهم الخاصة وأنه سينال من أخلاق الشباب الإندونيسي.

ويؤكد المعارضون إن أحداثا مثل مسابقة ملكة جمال العالم ، التي بدأت يوم الاحد الماضي في بالي وبثتها أكبر قناة تليفزيونية إندونيسية على الهواء مباشرة لأنحاء البلاد، لاتتفق مع الاسلام ويرون أنها تتعامل مع المرأة كسلعة.

و قد قام منظمو مسابقة "ملكة جمال العالم" بإجراء مفاوضات مع حكومة إندونيسيا اليوم الأربعاء لإقناعها بإقامة نهائيات المسابقة قرب العاصمة جاكرتا، رغم احتجاجات جماعات إسلامية متشددة على ذلك.
وكانت الحكومة قررت الأسبوع الماضي نقل نهائيات المسابقة المقررة في 28 سبتمبر الجاري من بلدة سنتول التي تقع إلى الجنوب من جاكرتا، إلى منتجع جزيرة بالي الذي تهيمن عليها أغلبية هندوسية وتأتي هذه الخطوة في أعقاب أيام من الإحتجاجات التي نظمتها الجماعات الإسلامية المعارضة للمسابقة.

ويقول معارضون إن أحداثاً مثل مسابقة "ملكة جمال العالم" لاتتفق مع الإسلام، ويرون أنها تتعامل مع المرأة كسلعة وكانت المسابقة بدأت يوم الأحد الماضي كما هو مقرر في بالي وبثتها قناة "آر.سي.تي.آي" أكبر قناة تليفزيونية إندونيسية على الهواء مباشرة لأنحاء البلاد، وتنظم الشركة المالكة للقناة الحدث.



د ب ا
الاحد 15 سبتمبر 2013