نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


حرق ومهاجمة مقرات لحزب الحرية والعدالة وجماعة الاخوان المسلمين




القاهرة - تعرضت مقرات تابعة لحزب لحزب لحرية والعدالة وجماعة الاخوان المسلمين الجمعة للهجوم والحرق في مدن الدلتا والاسكندرية في الوقت الذي يتظاهر فيه مؤيدو الرئيس مرسي بالقاهرة ومعارضوه عبر البلاد، حسبما قال مسؤولون امنيون وقناة فضائية.


حرق ومهاجمة مقرات لحزب الحرية والعدالة وجماعة الاخوان المسلمين
وقال مسؤول امني ان "مقر حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين بمركز شبراخيت بمحافظة البحيرة شمال الدلتا اشتعلت النيران به بعد مناوشات حدثت بين مؤيدي الرئيس مرسي ومعارضيه".
وفى الاسكندرية في شمال البلاد، هاجم متظاهرون معارضون للرئيس مقر جماعة الاخوان المسلمين بمنطقة سيدي جابر وذلك على اثر اشتباكات اندلعت بين الطرفين وقاموا بحرق محتوياته، بحسب مسؤول امني.

وقالت جماعة الاخوان المسلمين ان "بلطجية واعضاء بالتيار الشعبي وتمرد هاجموا مقر الجماعة بسيدي جابر مستغلين سفر أعضاء الجماعة للمشاركة في مليونية القاهرة لدعم الشرعية"
وفي وقت سابق من اليوم تعرض مقران لحزب الحرية والعدالة للحرق.

وقال مسؤول امني انه "أثناء مرور مسيرة مناهضة للرئيس مرسي أمام مقر الحرية والعدالة في مدينة اجا سمع دوى اطلاق خرطوش مما تسبب في اشتباكات بين انصار ومعارضي الرئيس وعليه تم حرق مقر الحرية والعدالة".
وفي وقت سابق، قالت قناة الحياة ان النيران اشتعلت في مقر حزب الحرية والعدالة في منطقة سيدي جابر في مدينة الاسكندرية الساحلية حيث وقعت الاشتباكات وعرضت مشاهد لسحب كثيفة من الدخان الاسود تتصاعد من المقر.
وعرض التلفزيون الرسمي لاحقا لقطات لمتظاهرين يلقون بمتعلقات ورقية واثاث من شرفة الحزب. واظهرت اللقطات تعرض واجهة البناية الكائن بها الحزب للحرق.

واتهم جهاد الحداد المتحدث باسم جماعة الاخوان المسلمين فلول نظام الرئيس المصري السابق حسني مبارك بمهاجمة المقرات، في تدوينة له على موقع تويتر.
وتاتي المواجهات فيما تشهد البلاد تظاهرات مؤيدة ومعارضة للرئيس مرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين.

واحتشد عشرات الالاف من المتظاهرين الاسلاميين في ضاحية مدينة نصر (شرق القاهرة) دعما لشرعية مرسي، في حين خرج الالاف من معارضيه للشوارع في اماكن متفرقة من البلاد.
وتاتي الاشتباكات قبل يومين من التظاهرات الحاشدة للمعارضة المرتقبة الاحد والتي تطالب مرسي بالتنحي واجراء انتخابات رئاسية مبكرة في الذكرى الاولى لتوليه الحكم.

ا ف ب
الجمعة 28 يونيو 2013