نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى


حضور مسرحية في نيويورك يسبب متاعب لزوج السيدة الأولى




نيويورك- وكالات - وفى الرئيس الاميركي باراك اوباما بوعد قطعه لزوجته ميشال خلال الحملة الانتخابية العام 2008 باصطحابها الى برودواي حي العروض المسرحية في نيويورك لمشاهدة احدى المسرحيات.
وانتقل اوباما وزوجته الى نيويورك في طائرة عسكرية صغيرة اطلق عليها للمناسبة اسم "اير فروس وان" بسبب وجود الرئيس فيها وتناولا العشاء في حي ويست فيلدج في منهاتن وامضيا امسية في المسرح.
واستغل الجمهوريون المناسبة لاتهام باراك اوباما بالاستمتاع بوقته على حساب المكلف الاميركي.


باراك وميشال اوباما
باراك وميشال اوباما
واعتبرت اللجنة الوطنية الجمهورية في بيان "في حين يستعد فيه الرئيس اوباما للسفر الى حي المسارح في منهاتن في طائرة اير فروس وان لمشاهدة عرض مسرحي في برودواي تستعد شركة جنرال موتورز لاعلان افلاسها وتستمر عائلات عبر الولايات المتحدة بالمعاناة لتتمكن من تسديد فواتيرها".
ورد الرئيس اوباما في بيان "اصطحب زوجتي الى نيويورك لانني وعدتها خلال الحملة الانتخابية اني ساصطحبها لمشاهدة عرض مسرحي في برودواي عندما ننتهي من كل شيء".
وتعذر على البيت الابيض ان يحدد فورا كلفة هذه النزهة الرئاسية. ولا يستقل الرؤساء الاميركيون الرحلات التجارية بسبب الاجراءات الامنية الكبيرة التي تحيط بهم.
وغادر اوباما وزوجته عصرا البيت الابيض في المروحية الرئاسية "مارين وان" ومن ثم صعدا الى طائرتهما في قاعدة اندروز العسكرية في ضاحية واشنطن.
وبعد هبوطهما في نيويورك استقلا مروحية اخرى باتجاه مانهاتن وتوجها في موكب سيار الى مطعم بلو هيل ومن ثم الى مسرح بيلاسكو لحضور مسرحية اوغست ولسون "جو ترنرز كم اند غن".

وكالات - ا ف ب
الاحد 31 ماي 2009