نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


خامنئي : الرد الصاروخي الإيراني كسر شوكة أمريكا




طهران - أكد قائد الثورة الاسلامية الإيرانية ، آية الله علي خامنئي، اليوم الجمعة "إن الرد الصاروخي الايراني على قاعدة عين الاسد قد كسر شوكة امريكا، وهو أحد ايام الله".


كانت إيران قد قصفت قاعدتين امريكيتين في العراق (احداهماعين الأسد) ردا على مقتل سليماني في هجوم امريكي مطلع الشهر الجاري قرب مطار بغداد قُتل فيه ايضا ابو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقية. وقال خامنئي في خطبة الجمعة،وهى المرة الأولي التي يؤم فيها الصلاةمنذ 8اعوام،إن مصير المنطقة يتوقف على التحرر من الهيمنة الامريكية وتحرير فلسطين. وأضاف في كلمة باللغة العربية خلال الخطبة الثانية لصلاة الجمعة،" جريمة أميركا في اغتيال القائدين سليماني والمهندس جرت بصورة جبانة لئيمة. الأميركيون لم يستطيعوا مواجهة القائد سليماني بل اغتالوه بنذالة من الجو". وتابع أن الاحتجاجات المناهضة للحكومة في إيران لن تغير المسار السياسي للبلاد. وحول حادثة الطائرة الأوكرانية التي سقطت في ايران يوم الثامن من الشهر الجاري ، قال " قلوبنا تألمت لحادثة سقوط الطائرة المريرة، مشيرا إلى أن الاعلام الامريكي اراد ان ينسى الشعب الايراني استشهاد الشهيدين بالتركيز على حادث سقوط الطائرة"، منوها الى ان الاعداء فرحوا بحادث سقوط الطائرة وسعوا لتحميل حرس الثورة المسؤولية. وحول اعلان بريطانيا وفرنسا والمانيا تفعيل آلية فض المنازعات مع إيران ، أوضح خامنئي أن هذه الدول الاوروبية الثلاث اصغر من أن تركع الشعب الايراني، ،مؤكدا "إن فرنسا وبريطانيا وألمانيا تخدم مصالح أمريكا ولا يمكن الوثوق بهم في الاتفاق النووي". كانت الدول الثلاث قد اعلنت يوم الثلاثاء الماضي تفعيل آلية فض النزاعات مع إيران، وذلك بعد انتهاكاتها للالتزامات المنصوص عليها في الاتفاق النووي الذي كان تم التوصل إليه عام 2015 . ويتيح تفعيل الآلية في نهاية الأمر إعادة فرض عقوبات على طهران. وكانت إيران أعلنت الأسبوع الماضي أنها لن تفي بأي التزامات بموجب الاتفاق، وذلك بعد اغتيال الولايات المتحدة سليماني.

د ب ا - وكالات
الجمعة 17 يناير 2020