نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


خبراء الامم المتحدة يعربون عن قلقهم من حالات "تعذيب" و"وفاة" موقوفين في ايران




جنيف - اعرب ثلاثة خبراء في الامم المتحدة الخميس عن قلقهم حيال حالات "تعذيب" و"وفاة في السجن" في صفوف الاشخاص الموقوفين في ايران بسبب مشاركتهم في تظاهرات المعارضة.


خبراء الامم المتحدة يعربون عن قلقهم من حالات "تعذيب" و"وفاة" موقوفين في ايران
واعرب الخبراء في بيان عن "قلقهم العميق بعد تلقي معلومات حول موقوفين تعرضوا للتعذيب ولاستجوابات قاسية للحصول على اعترافات".

كما اعربوا عن تلقيهم المستمر "لمعلومات حول اشخاص فارقوا الحياة في الحجز فيما حصلت عائلاتهم على توضيحات خاطئة او متناقضة لاسباب الوفاة".

واضافوا ان "الاعترافات" التي انتزعت من محامين، وصحافيين، او مدافعين عن حقوق الانسان، اوقفوا لمشاركتهم في التظاهرات التالية لاعادة انتخاب الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد في 12 حزيران/يونيو، "استخدمت في المحاكمات التي بدات مؤخرا امام المحكمة الثورية".

وقال المقرر الخاص لدى الامم المتحدة لشؤون التعذيب مانفرد نوفاك "لن يعتبر اي نظام قضائي الاعترافات المنتزعة تحت التعذيب صالحة".

وشدد نائب رئيس مجموعة العمل للتوقيفات الاعتباطية لدى الامم المتحدة الحاج مالك سوف على ان (تلك الاعترافات) لا ينبغي "تحت اي ذريعة ان تعتبرها المحكمة الثورية اثباتات".

واشار نوفاك، وسوف، ومارغريت سيكاغيا (المقررة الخاصة لاحوال المدافعين عن حقوق الانسان) الى انهم يجهلون ما اذا حصل المعتقلون على مساعدة قانونية حيث ان وسائل الاعلام منعت من تغطية المحاكمة حيث حظر على الكثير من المتهمين الاتصال بالخارج.

ويحاكم حوالى مئة شخص منذ مطلع الشهر امام المحكمة الثورية في طهران لمشاركتهم في تظاهرات الاحتجاج على اعادة انتخاب احمدي نجاد.

ا ف ب
الخميس 13 غشت 2009