نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


خطة اليمين الأسرائيلي لتعميق السيطرة على القدس الشرقية




افادت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية ان جهات يمينية في الائتلاف الحكومي الجديد الذي شكله رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو تسعى لتعميق السيطرة على القدس الشرقية عبر مطالبتها بتنفيذ خطة لبناء 3500 وحدة سكنية.


وعنونت الصحيفة افتتاحيتها "فلتتركوا القدس الشرقية وشأنها". وقالت "تتهيأ جهات يمينية في الائتلاف الجديد وفي اوساط المستوطنين لالزام نتانياهو بتنفيذ الخطة الكبرى (اي-1) القاضية ببناء 3500 وحدة سكنية لخلق استمرارية وتواصل يهودي بين مستوطنة معاليه ادوميم (في الضفة الغربية) والقدس".
واضافت الصحيفة ان "خطة البناء هذه جمدت في السنوات الاخيرة تحت ضغط من الادارة الاميركية التي خشيت من امكانية ان يمس ذلك باقامة دولة فلسطينية ذات تواصل جغرافي في الضفة الغربية".
وذكرت الصحيفة "ان جمعيات المستوطنين الذين اشتروا موقعا في حي سلوان بجانب البلدة القديمة تصعد من ضغوطها على الجهاز السياسي وعلى بلدية القدس لهدم عشرات البيوت في سلوان".
وكتبت "لا يعقل ان يصرح نتانياهو بان حكومته ستستانف المفاوضات مع الفلسطينيين وتقوم الحكومة بخطوات احادية الجانب في نطاق القدس التي يشكل وضعها صلب المواضيع على الاجندة الفلسطينية الاسرائيلية".
وتابعت "كما ان اسرائيل ملزمة بتجميد المستوطنات طالما لا يوجد اتفاق حول الحدود الدائمة، كذلك عليهاان تمتنع عن فرض واقع جديد في القدس الشرقية ومحيطها".
واعربت الصحيفة عن الامل في "ان يتعلم نتانياهو الذي يقول انه تغير، ويستخلص العبر" من اخطائه الماضية حين "فتح نفق البراق واقام حي هار حوما (مستوطنة على جبل ابو غنيم)" عندما كان رئيسا للوزراء.
وتابعت "لقد طلبت ادارة باراك اوباما من اسرائيل الامتناع عن هدم بيوت الفلسطينيين في القدس، كما بعثت برسالة الى نتانياهو مفادها ان الولايات المتحدة الاميركية تراقب اجراءات اسرائيل في المدينة متوقعة ان تتجنب الخطوات الخلافية. وعلى نتانياهو الاصغاء لهذه الرسالة".



وكالات - ا ف ب
الثلاثاء 31 مارس 2009