نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


خلفان : الذين أغتالوا المبحوح أغبياء وجوازات سفرهم صحيحة





دبي - اكد القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان مجددا الخميس ان جوازات السفر التي استخدمت في عملية اغتيال القيادي في حماس محمود المبحوح الشهر الماضي صحيحة، واصفا القتلة والجهات التي تقف خلفهم ب"الغباء".


خلفان : الذين أغتالوا المبحوح أغبياء وجوازات سفرهم صحيحة
وعلق خلفان في تصريحات نشرتها صحيفة البيان الخميس على اعلان بريطانيا وايرلندا وفرنسا ان الجوازات التي استخدمها منفذو الاغتيال مزورة، لافتا الى ان مسؤولين امنيين اوروبيين دربوا ضباط الجوازات في دبي على كشف التزوير في الجوازات الاوروبية بما فيها جوازات الدول الاربع المعنية.
واضاف ان هذه الخبرات التي طبقت "لم تظهر تزوير هذه الجوازات".

وقال خلفان "ان المتهمين بارتكاب هذه الجريمة ومن وراءهم يتسمون بالغباء الكبير لان الفيديو رصد تحركاتهم واستراتيجيتهم وخططهم وأهدافهم ثانية بثانية امام العالم اجمع".
واتهمت شرطة دبي الاثنين 11 شخصا يحملون جوازات سفر اوروبية (ثلاثة ايرلنديين وستة بريطانيين وفرنسي والماني) باغتيال المبحوح، احد مؤسسي الجناح العسكري لحركة حماس.

وذكر قائد شرطة دبي في تصريحاته التي نشرت الخميس ان "هناك ادلة اخرى تمتلكها شرطة دبي خلاف الاشرطة والصور التي تم الاعلان عنها وان الايام القادمة ستحمل المزيد من المفاجآت التي لا يمكن الشك فيها نهائيا".

ويتوجه استدعاء السفير الاسرائيلي في لندن رون بروسور الخميس الى وزارة الخارجية البريطانية بعد استدعائه الاربعاء لتقديم تفسيرات حول جوازات السفر البريطانية التي استخدمت في عملية الاغتيال.
وكانت لندن اعلنت الاربعاء انها ستحقق بشأن استخدام جوازات سفر بريطانية مزورة في اغتيال المبحوح، فيما يواجه جهاز الاستخبارات الاسرائيلي (الموساد) انتقادات حادة في اطار هذه القضية.

واكدت لندن وباريس ودبلن ان جوازات السفر مزورة، فيما رجحت الصحافة الاسرائيلية ان تكون المجموعة استخدمت هويات سبعة اسرائيليين على الاقل يحملون جنسيات اجنبية.

ومنذ بداية هذه القضية، تشير اصابع الاتهام الى جهاز الموساد الاسرائيلي ولو ان وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان بقي غامضا بشان ضلوع هذا الجهاز في العملية.



ا ف ب
الخميس 18 فبراير 2010