نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


دار الأوبرا المصرية تستضيف أشهر فرقة باليه كوبي للمرة الأولى




تستضيف دار الأوبرا المصرية بالتعاون مع سفارة كوبا بالقاهرة حاليا فرقة بالية "ليثت ألفونسو" الكوبية التي تقدم خمسة عروض بمصر في أول زيارة لها على الإطلاق.


دار الأوبرا المصرية تستضيف أشهر فرقة باليه كوبي للمرة الأولى
وقالت دار الأوبرا المصرية إن الفرقة تقدم عرضا بعنوان "قوة وإيقاع" مساء يومي السابع والثامن من أيار/ مايو على مسرح أوبرا الإسكندرية وأيام 11 و12 و13 من نفس الشهر بالمسرح الكبير.
وقام بوضع موسيقى العرض رينير مارينيو تمثيل خوان كارلوس كويو وتصميم رقصات وإخراج ليثت ألفونسو ويعبر عن العديد من لحظات الرقص والموسيقى لكلاسيكيات الموسيقى الأندلسية والتانجو والإيقاعات الأفروكوبية في مزيج موسيقي راقص أصبح من أهم مميزات الفرقة التي تتكون من 17 راقصة فقط وتعرض عناصر مختلطة من الرقص بمصاحبة مجموعتها الموسيقية الخاصة.
تكونت فرقة "ليثت ألفونسو" عام 1991 وذاع صيتها في أهم المسارح بكوبا وفي بلدان أخري منها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأسبانيا وفرنسا ونيوزيلندا كما شاركت في العديد من المهرجانات مثل المهرجان الدولي للرقص في كولورادو الأمريكية ومهرجان الفنون والابتكار بنيوزيلندا ومهرجان الحديقة المركزية الصيفية بنيويورك.
وقامت ليثت ألفونسو مؤسسة الفرقة بتصميم وإخراج رقصات كل عروضها وحصلت علي العديد من الجوائز منها جائزة الثقافة القومية وجائزة أفضل مصممة رقصات من اتحاد الكتاب والفنانين وجائزة جمعية الفنان الكوبي بنيويورك.

الصورة : من عروض فرقة "ليثت ألفونسو"

وكالات
الاثنين 4 ماي 2009