نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


دراسة: 9 من 10 سيدات في نيودلهي تعرضن لنوع من التحرش الجنسي أو العنف




نيودلهي - قالت منظمة معنية بحقوق المرأة في العاصمة الهندية نيودلهي نقلا عن دراسة اليوم الجمعة، إن خمسة في المئة فقط من النساء في نيودلهي يشعرن بالأمان في الأماكن العامة .


دراسة: 9 من 10 سيدات في نيودلهي تعرضن لنوع من التحرش الجنسي أو العنف
وشهدت مدينة نيودلهي احتجاجات لم يسبق لها مثيل في الآونة الأخيرة على خلفية الاغتصاب الجماعي لطالبة /23 عاما/ وقتلها في حافلة في كانون أول/ديسمبر الماضي مع مطالبة المتظاهرين بوضع تدابير لجعل نيودلهي مكانا أمانا أكثر للمرأة.

وأجرى المركز الدولي للبحوث المتعلقة بالمرأة دراسة شملت الفين من النساء وألف رجل وتراوحت أعمارهم ما بين 16 و 49 عاما في الفترة ما بين تشرين أول /أكتوبر وتشرين ثان/نوفمبر العام الماضي.

وقالت رافي فيرما المدير الإقليمي للمركز الدولي للبحوث الخاصة بالمرأة إن نصف النساء اللاتي شملتهن الدراسة شعرن أن الأماكن العامة بما في ذلك الشوارع والحدائق والأسواق ومحطات انتظار الحافلات غير أمنه طوال الوقت، صباحا ومساء وتابعت فيرما "إن الشعور بالخوف بين النساء قد ارتفع بعد حادث الاغتصاب الجماعي".

وأضافت " يجب ألا يكون هناك تسامح على الإطلاق مع مثل هذه المضايقات والجرائم. يجب القيام بشئ على وجه السرعة لإعادة الشعور بالثقة بين النساء".

وتعرضت تسعة من اصل عشرة سيدات شلمتهن الدراسة لنوع من التحرش الجنسي أو العنف بما في ذلك الفاظ بزيئة والإيماءات الفاحشة وتحسس جسدهن والاعتداء الجنسي.

د ب أ
الجمعة 1 فبراير 2013