نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


دراسة : كوب واحد من الشاي الداكن يوميا يقلل خطر الإصابة بالسكري




كانبرا أظهرت دراسة حديثة أن شرب الشاي يوميا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بمقدار النصف.ونظرت هذه الدراسة، التي قدمت في الجمعية الأوروبية لدراسة مرض السكري في مدينة هامبورغ الألمانية، في كيفية تأثير المشروب على خطر الإصابة بالسكري


  ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يشربون كوبا واحدا على الأقل من الشاي الداكن يوميا، كانوا أقل عرضة بنسبة 47 في المئة للإصابة بالحالة القاتلة من أولئك الذين لا يشربونه أبدا.
وخلصت الدراسة إلى أن الشاي ساعد الناس على التحكم بشكل أفضل في نسبة السكر في الدم، بفضل مضادات الأكسدة وتأثيراتها المعززة للأمعاء.
وقال البروفيسور تونزي وو، من جامعة أديلايد في أستراليا: "تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى التأثيرات الوقائية لشرب الشاي المعتاد على إدارة نسبة السكر في الدم، وكانت هذه الفوائد أكثر وضوحا بين شاربي الشاي الداكن يوميا".
ويتسبب السكري في ارتفاع مستويات السكر في الدم بشكل كبير بسبب مشاكل في كيفية إنتاج الجسم لهرمون الأنسولين، الذي يكسر الجلوكوز.

وكالات - قنا
الخميس 5 أكتوبر 2023