نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


رئيس المؤتمر الليبي الجديد: أنا مسلم عربي أمازيغي ولست محسوبا على الإخوان




القاهرة - أكد نوري أبو سهمين رئيس "المؤتمر الوطني العام" (البرلمان) في ليبيا أن بعض أعوان نظام العقيد الراحل معمر القذافي متورطون في بعض الأحداث والاشتباكات المسلحة الدامية التي شهدتها البلاد أخيرا ، وكشف النقاب عن اعتقال مجموعات منهم في عدة مدن ليبية وأنهم رهن التحقيق حاليا.


رئيس المؤتمر الليبي الجديد: أنا مسلم عربي أمازيغي ولست محسوبا على الإخوان
وأوضح في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرته اليوم الأحد أن لدى السلطات الليبية معلومات استخباراتية موثقة في هذا الخصوص ، مشيرا إلى أن بلاده لن تسمح لأعوان النظام السابق بمحاولة التأثير على الحياة السياسية أو غرس ما وصفه بثقافة الظلم والاستبداد مجددا.

ومع ذلك ، فقد أوضح أبو سهمين ، الذي يعتبر الرئيس الفعلي للبلاد والقائد الأعلى للقوات المسلحة الليبية بحكم منصبه الذي انتخب له يوم الثلاثاء الماضي ، أن الوضع الراهن في ليبيا ليس سيئا ، مؤكدا نجاح جهود الحكومة الانتقالية برئاسة علي زيدان في السيطرة التامة على الاشتباكات التي وقعت أخيرا في قلب العاصمة الليبية طرابلس.

وأوضح في الحوار الأول من نوعه له مع أي وسيلة إعلام أن هناك اتجاها لإجراء تعديلات وزارية وشيكة على حكومة زيدان لمعالجة القصور الذي يعتري بعض الوزارات.

ونفى أبو سهمين انتماءه إلى جماعة الإخوان المسلمين أو يكون محسوبا عليهم ، لافتا إلى أنه لا يجد أي غضاضة في الاتفاق مع أي فصيل أو حزب سياسي على الثوابت التي تستهدف إعادة بناء الوطن وحفظ مستقبله وأمنه.

واستبعد أن يؤدي وجوده كشخص ينتمي إلى الأقلية الأمازيغية في ليبيا إلى أمزغة الدولة الليبية ، لكنه شدد على ضرورة التعامل مع اللغة الأمازيغية كمكون ثقافي للوطن.

د ب أ
الاحد 30 يونيو 2013