نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


رئيس سلطة الطيران المدني: أضواء الليزر حول مطار القاهرة تهدد سلامة الطائرات




القاهرة - أعلن المهندس محمد إبراهيم شريف رئيس سلطة الطيران المدني المصري أن أضواء الليزر التي يوجهها عدد كبير من السكان بجوار مطار القاهرة الى الطائرات أصبحت تمثل تهديدا لسلامة الطائرات التي تهبط فيه.


رئيس سلطة الطيران المدني: أضواء الليزر حول مطار القاهرة تهدد سلامة الطائرات
وقال شريف في تصريحات صحفية مساء الجمعة "أناشد أولياء الأمور وأهالي الشباب في المنطقة المحيطة بالمطار بضرورة التنبيه ومنع أبنائهم من تسليط أشعة /الليزر/ على الطائرات التي تقلع وتهبط من وإلي مطار القاهرة الجوى حفاظا على سلامة الجميع".

وتابع "تقدم عدد من الطيارين بشكاوى إلي سلطة الطيران المدني تفيد بتضررهم من أشعة الليزر التي تسلط عليهم من المنازل والشوارع المحيطة بمنطقة المطار بمجرد استعدادهم للهبوط وهو الأمر الذي يشكل خطورة كبيرة على الجميع".

وأوضح شريف أنه "تم مخاطبة الأجهزة المعنية بضرورة منع مثل هذه التصرفات غير المسؤولة إلا أن المشكلة تكمن في أن هذه الأشعة تصدر من شرفات المنازل في أوقات غير محددة وفى أماكن متفرقة وهو الأمر الذي يصعب على الأجهزة الأمنية التغلب عليها والتعامل معها".

وأضاف رئيس سلطة الطيران المدني أن العبء الأكبر والرئيسي يقع على عاتق الأسرة بضرورة نصح أولادهم بعدم الإضرار بالآخرين وخاصة إذا كانت هذه التصرفات تضر بالأمن القومى للبلاد، مشيرا إلي أن مثل هذه التصرفات تعطى انطباعا سلبيا لقائدي الطائرات والركاب وخاصة إذا كانوا من الأجانب.

د ب ا
السبت 24 غشت 2013