نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى


رئيس يتبرع بثروته (غير المسروقة ) للشعب ...هل سمع الزعماء العرب بهذه الحكاية ...؟




لندن - الهدهد - ما كل يوم يتبرع رئيس محترم بثروته لشعبه خصوصا ان كانت الثروة من عرق جبينه وتعب بتكوينها اي باختصار غير مسروقة كما هي معظم ثروات الزعماء العرب الذين يدخلون القصر وهم من فئة المفاليس ويخرجون منه - أن خرجوا - وهم مليارديرات وكما أعتادت ( صحيفة الهدهد الدولية ) ان تقدم مختارات منوعة لقرائها العاديين فانها ترى من واجبها أن تقدم ايضا مختارات موحية للزعماء العرب الملوك منهم والرؤساء على أمل أن يطلعوا على أسلوب آخر غير الذين تعودوا عليه فهم ينهبون ويسرقون دون أن يعيدوا شيئا من المسروقات للشعوب وفي أطار هذه المختارات الخاصة نقدم لهم اليوم خبر الرئيس الكوري الجنوبي ( لي ميونغ باك ) الذي قرر التبرع بثروته كاملة للشعب الكوري من أجل تقديم منح ومساعدات وبعثات لأبناء الطبقة الدنيا من مواطنيه


الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونغ باك يقدم الطعام لأحد ضيوفه
الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونغ باك يقدم الطعام لأحد ضيوفه

تنازل الرئيس الكوري الجنوبي 0 لي ميونغ باك ) عن طيب خاطر عن ثروته البالغة
33،2 مليار ون كوري جنوبي أو ما يعادل (26،2 مليون دولار) من أجل ابناء شعبه الفقير والمحتاج لها اكثر منه، موفياً بالوعد الذي قطعه في حملته الانتخابية لاستخدام ثروته الخاصة، ليس من أجل أسرته الصغيرة، ولكن من أجل أسرته الكبيرة، من أبناء وطنه من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وذكرت وكالة الانباء الكورية الجنوبية أنه من المقرر أن يتم استخدام الأموال لإنشاء مؤسسة تقدم منحا دراسية ومساعدات مالية أخرى لأبناء الطبقة الدنيا، وفقاً لما أعلنه المحامي "سونج جونج هو" الذي تم اختياره لرئاسة مؤسسة تقديم المنح الدراسية.

ومن المنتظر أن تقدم المؤسسة حوالي 90 مليون ون شهريا اعتمادا على دخلها من الأصول المتبرع بها، ومعظمها من الممتلكات العقارية.
وقال الرئيس الكوري الجنوبي "لي ميونغ باك" في بيان صحافي موضحا الدواعي وراء تبرعه “إنه خلال حياتي فإن ما جعلني سعيدا حقا هو علاقتي بجماهير الشعب الذين قابلتهم والإنجازات التي حققتها في العمل وليس المال الذي جمعته”.

وأضاف “بالنظر إلى الوراء فإنني أدرك أن من ساعدني لكي أصبح في الوضع الذي أنا عليه الآن هم جماهير الشعب الفقير . أعتقد أن أحد الطرق لرد الجميل الذي قدموه لي هو استخدام ثروتي من أجل غرض نبيل لهم".

لندن - الهدهد
الاحد 12 يوليوز 2009