نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


ريبيري يتفوق على رونالدو وميسي ويحرز جائزة أفضل لاعب بأوروبا




مونت كارلو - تفوق الجناح الفرنسي فرانك ريبيري نجم بايرن ميونيخ على الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الأسباني والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد وتوج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا في الموسم الماضي اليوم الخميس من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).


الفرنسي فرانك ريبيري
الفرنسي فرانك ريبيري
وبات ريبيري/ 30 عاما/ أول لاعب بالبوندسليجا يحرز جائزة أفضل لاعب في أوروبا منذ أن توج بها ماتياس سامر لاعب بوروسيا دورتموند في عام 1996 بينما هو ثاني لاعب فرنسي يفوز بالجائزة منذ أن توج بها الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان في عام 1998.

وساهم ريبيري بجهد وفير في فوز بايرن ميونيخ بثلاثية تاريخية الموسم الماضي، تمثلت في إحراز ألقاب بطولات الدوري والكأس في ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.

وحصل ريبيري على 36 صوتا من إجمالي 53 شاركوا في التصويت الذي يجريه صحفيون ينتمون للاتحادات المنضمة الى الاتحاد الاوروبي، بواقع صحفي واحد من كل اتحاد عضو باليويفا، بينما حصل ميسي على 13 صوتا ورونالدو على ثلاثة أصوات خلال مراسم التصويت التي جرت في جريمالدي في مونت كارلو.

وأصبحت الجائزة الدولية الكبرى الاولى في مسيرة ريبيري بمثابة علامة فارقة للاعب الذي عاش أوقاتا عصيبة خلال مسيرته الكروية، بما في ذلك الظهور الكارثي الذي قدمه المنتخب الفرنسي في كأس العالم 2010 بجانب مشاكله خارج الملعب، وأبرزها تورطه في علاقة جنسية مع عاهرة تحت السن القانوني.

وقال ريبيري لشبكة "سكاي تي في" التليفزيونية بعد حصوله على الجائزة من قبل مواطنه ميشيل بلاتيني رئيس اليويفا، الذي أحرز الجائزة نفسها ثلاث مرات متتالية بين أعوام 1983 و1985 "من الرائع دائما الفوز بهذه الجائزة، إنها لحظة استثنائية بالنسبة لي أن أتواجد هنا".

وتعود أخر جائزة دولية للاعب في بايرن ميونيخ إلى أكثر من ثلاثين عاما مضت حينما أحرز كارل هاينز رومينيجه رئيس مجلس إدارة النادي حاليا، جائزة أفضل لاعب في أوروبا عامي 1980 و1981.

وقال فرانز بيكنباور أسطورة الكرة الالماني "إذا كان أحد يستحق الجائزة فهو فرانكي، إنه ليس فقط أفضل لاعب في أفضل فريق، ولكنه أيضا أحرز كل الألقاب". وسجل ريبيري 11 هدفا فقط في الموسم الماضي، مقارنة بـ60 هدفا لكل من ميسي ورونالدو في جميع البطولات لموسم 2012/2013، ولكنه كان لاعبا محوريا في صفوف النادي البافاري.

وأوضح ريبيري "أريد أن أوجه الشكر لكل زملائي والمديرين والمشجعين في بايرن ميونيخ، لقد عشنا عاما رائعا، وأجه تحية كبيرة لكل عائلتي، ولأطفال وزوجتي".

وفي الوقت الذي حضر فيه ميسي إلى مراسم تسليم الجوائز في مونت كارلو، فضل رونالدو عدم المجيء والبقاء في مدريد لخوض مباراة ودية مع الريال أمام ديبورتيفو لاكورونا مساء الخميس.

وفاز ميسي بجائزة أفضل لاعب في أوروبا في عام 2011 بينما فاز بها زميله اندريس انييستا في 2012.

وسينضم ريبيري إلى قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم، والتي سيتم الكشف عنها في كانون ثان/يناير المقبل.

وقال ريبيري "إنني أحلم بهذه الجائزة منذ سنوات طويلة".

وبعد تسلمه جائزة أفضل لاعب في أوروبا غادر ريبيري سريعا بصحبة رومينيجه بسبب ارتباط بايرن ميونيخ بمواجهة مرتقبة غدا الجمعة أمام تشيلسي الإنجليزي في كأس السوبر الأوروبي في براج.

د ب ا
الخميس 29 غشت 2013