نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( الحركة ليست بركة دائماً )

22/05/2024 - حازم نهار *

بين الجنون والسجون

22/05/2024 - إلياس خوري

سورية.... الخروج من المستنقع

22/05/2024 - علي العبدالله

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*


زعيم حزب أيراني معارض: انتهاكات جنسية في السجون الإيرانية




طهران - قال زعيم حزب "اعتماد ميلي" (الثقة الوطنية) الإيراني المعارض على الموقع الالكتروني للحزب إن بعض السجناء السياسيين من الشباب الذين اعتقلوا خلال الاحتجاجات التي اندلعت عقب الاعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية في إيران ، تعرضوا لانتهاكات جنسية خلال فترة اعتقالهم.


زعيم حزب أيراني معارض: انتهاكات جنسية في السجون الإيرانية
ونقل مهدي كروبي عن معتقلين أطلق سراحهم قولهم إن بعض الفتيات تعرضوا لعمليات اغتصاب عنيفة داخل السجن أدت إلى تهتك أعضائهن التناسلية.

وقال كروبي في خطاب وجهه إلى رئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام ، على أكبر هاشمي رافسنجاني ، إن الشباب الذكور تعرضوا أيضا "لاغتصاب وحشي".

وأضاف أن الانتهاكات الجنسية أدت إلى حدوث اكتئاب ومشكلات نفسية خطيرة بين الضحايا.

وأوضح موقع "اعتماد ميلي" الالكتروني أن الخطاب أرسل إلى رافسنجاني منذ عشرة أيام مضت ، بيد أن الرئيس السابق ، الذي ينتمي للمعارضة هو نفسه ، لم يرد على خطاب كروبي ، مما دفع الى نشر محتوى الرسالة على شبكة الإنترنت.

وأدت الاحتجاجات إزاء ما تردد بشأن حدوث تزوير في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 12 حزيران/يونيو الماضي إلى اعتقال ما يربو على ألف متظاهر أطلق سراح معظمهم ، بيد أن أكثر من 100 شخص لا يزالون في السجون.

واحتجز بعض السجناء في سجن كهريزاك جنوب العاصمة الايرانية ، والمعروف باسم "جوانتانامو طهران" ، والذي أغلق الشهر الماضي لافتقاره للمعايير الضرورية لحقوق المعتقلين.

وأكد رئيس الشرطة إسماعيل أحمدى مقدم اليوم الأحد وجود انتهاك نفسي داخل سجن كهريزاك ، قائلا " هناك بعض الانتهاكات في هذا المركز وبعض المسئولين هناك لا يتبعون التعليمات".

وقال رئيس الشرطة إنه القي القبض على رئيس السجن ثم طرده من الخدمة ، كما طرد اثنان من حراسه من الخدمة.

وأكد أيضا النائب العام الإيراني قربان علي دوري نجف ابادي ، وجود انتهاكات نفسية في سجن كهريزاك ، واصفا إياها بأنها " لا مبرر لها" وطالب بمعاقبة المسئولين عن سوء معاملة السجناء.

وكالات
الاحد 9 غشت 2009