نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


سافينا تدخل التاريخ بعد تحقيق الفوز داخل الملعب المغطى في ويمبلدون




لندن- تغلبت الروسية دينارا سافينا على الفرنسية اميلي موريسمو 4/6 و6/3 و6/4 في دور الستة عشر لبطولة ويمبلدون للتنس التي يبلغ مجموع جوائزها 5ر20 مليون دولار ، لتدخل المصنفة الأولى على العالم التاريخ بعدما أصبحت أول لاعبة في العالم تحقق الفوز في مباراة على الملعب الرئيسي الجديد ذي السقف المتحرك ، والذي اغلق اليوم الاثنين نتيجة للأمطار الغزيرة.


سافينا تدخل التاريخ بعد تحقيق الفوز داخل الملعب المغطى في ويمبلدون
وأجبرت الأمطار مسئولي البطولة على غلق السقف المتحرك واستئناف المباراة داخل الملعب المغطى.
وقلبت سافينا الطاولة بعد هزيمتها في المجموعة الأولى وتأخرها في المجموعة الثانية ، قبل ان تتجاوز تأخرها صفر/3 في المجموعة الثالثة لتحرم موريسمو ، حاملة لقب البطولة عام 2006 ، من إحراز اللقب للمرة الثانية.
وقالت سافينا عقب تأهلها إلى دور الثمانية للبطولة "انه أمر رائع ان تلعب تحت السقف المغطى..لا يمكنك مقارنته بأي شيء أخر".
وأضافت "صار الامر أكثر صخبا مع وجود (15 ألف مشجع) هناك ، ولكنني لم أشعر بأي فرق داخل الملعب المغطى.. حققت اليوم الفوز ، لذا فكل شيء بات مثاليا".
وعندما بدأت الأمطار ، أتخذ المسئولين القرار بإغلاق سقف الملعب ، الذي تردد أنه تكلف 130 مليون دولار ، وتطلب الأمر ثماني دقائق فقط لإغلاقه.
وتأهلت الأمريكية فينوس ويليامز ، المصنفة الثالثة ، والفائزة بلقب ويمبلدون خمس مرات إلى دور الثمانية في البطولة بعد انسحاب منافستها الصربية آنا إيفانوفيتش إثر تعرضها لإصابة في الفخذ.
وقالت ويليامز "أصب جل تركيزي على ماحدث من جانبي.. ولكني اليوم شعرت بحزن شديد لها بكل تأكيد.. كانت محبطة بشكل كبير".
وأضافت "إنها ويمبلدون ، إنه أخر مكان ترغب في التعرض فيه لإصابة لا يمكنك تجاوزها ، لذا أتمنى لها كل التوفيق والشفاء السريع".
وأوضحت إيفانوفيتش انها شعرت بالألم عند تقدمها لتسديد ضربة إرسال وقالت "إنه شيء مخيب للآمال أن تخسر بهذه الطريقة ، أشعر بأنني لم أحظ بفرصة".
وانضمت سيرينا ، المصنفة الثانية ، إلى شقيقتها فينوس في دور الثمانية بعدما سحقت منافستها السلوفاكية دانيلا هانتوتشوفا 6/3 و6/1 .
ولم تجد الروسية ايلينا ديمنتييفا ، المصنفة الرابعة ، صعوبة في تجاوز مواطنتها ايلينا فيسنينا 6/1 و6/3 ، فيما أطاحت لاعبة بيلاروس فيكتوريا ازارينكا ، المصنفة الثامنة ، بالروسية ناديا بيتروفا 7/6 (7/5) و2/6 و6/3 .
وأنهت البولندية اجنيسكا رادفانيسكا ، المصنفة الحادية عشر ، مسيرة الأمريكية ميلاني اودين عبر الفوز عليها 6/4 و7/5 .
وتغلبت الألمانية سابين ليسيكي على الدنماركية كارولين فوزنياكي ، المصنفة التاسعة 6/4 و6/4 والإيطالية فرانشيسكا شيافوني على الفرنسية فيرجيني رازانو 6/2 و7/6 (7/1) .
وأطاح السويسري روجيه فيدرر ، المصنف الثاني على العالم بمنافسه السويدي روبين سودرلينج للمرة الثانية ، خلال ثلاثة أسابيع وتغلب عليه 6/4 و7/6 (7/5) و7/6 (7/5).
ونجح الأسترالي ليتون هيويت للمرة السادسة خلال مسيرته في تحويل تأخره بمجموعتين إلى الفوز بعد تغلبه على التشيكي راديك ستيبانك 4/6 و2/6 و6/1 و6/2 و6/2 في ثلاث ساعات.
وتأهل فيدرر إلى دور الثمانية للبطولة بعد تحقيقه الفوز الحادي عشر على التوالي على سودرلينج ، في تكرار لسيناريو مباراتهما معا قبل ثلاثة أسابيع في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة.
ويسعى فيدرر لمواصلة مسيرته الناجحة في ويمبلدون وإحراز لقب البطولة للمرة السادسة خلال أخر سبعة أعوام وتحقيق إنجاز تاريخي بالفوز بلقبه السادس عشر خلال مسيرته في بطولات "جراند سلام" الأربعة الكبرى.
واحتاج فيدرر إلى أقل من ساعتين للتأهل إلى الدور التالي ، مستفيدا من الخطأ المزدوج الذي ارتكبه سودرلينج أثناء تعادلهما في المجموعة الثالثة ليحقق فوزه الثامن والأربعين في ويمبلدون.
وقال المصنف الثاني على العالم "اليوم كانت هناك منافسة قوية في ضربات الإرسال ، لم يكن هناك الكثير من تبادل التسديدات ، كان أدائي رائعا في الأسبوع الأول.. كان مباراة اليوم خطيرة".
وأضاف "الشكر لله أنه ارتكب هذا الخطأ المزدوج ، وإلا كنا سنخوض مجموعة رابعة.. إنني سعيد بتحقيق الفوز في أربع مباريات في ( بطولة ) ويمبلدون والتأهل إلى دور الثمانية".
وتأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الرابع على العالم إلى دور الثمانية بسهولة فائقة بعد تغلبه على الإسرائيلي دود سيلا 6/2 و6/4 و6/.1
ولحق الكرواتي ايفو كارلوفيتش بركب المتأهلين إلى دور الثمانية بتغلبه على الأسباني فيرناندو فيرداسكو المصنف السابع 7/6 (7/5) و6/7 (4/7) و6/3 و7/6 (11/9).
وتأهل الألماني تومي هاس /31 عاما/ ، أكبر لاعب في البطولة ، إلى دور الثمانية للمرة الأولى في مسيرته عبر الفوز على الروسي إيجور اندرييف 7/6 (10/8) و6/4 و6/4 .

lazikani lazikani
الاثنين 29 يونيو 2009