نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


سبع شاعرات عربيات يتنافسن على لقب ( أمير الشعراء ) في أبوظبي




أبوظبي (د ب أ)- انطلقت من ابوظبي أولى أمسيات المهرجان الشعري الاماراتي "أمير الشعراء" الذي تنظمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث وتبحث ابوظبي من خلاله عن شاعر عربي جديد تنصبه أميرا للشعراء.


سبع شاعرات عربيات يتنافسن على لقب ( أمير الشعراء ) في أبوظبي
واستمع الجمهور حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة لأول سبعة شعراء من أصل 35 شاعراً مشاركاً.
واختارت لجنة التحكيم الشاعر الاردني تركي حسين ليتأهل للحلقات الأخيرة متفوقا على ستة شعراء من العراق ومصر وموريتانيا والجزائر واليمن وعمان.
ومن بين المتنافسين في المهرجان 7 شاعرات من السعودية ولبنان ومصر وسوريا وموريتانيا وعمان والكويت يسعين للحصول على لقب "أمير الشعراء"، وهو اللقب الذي أخفقت في الحصول عليه أي شاعرة اشتركت في المسابقة في دورتيها الاولى والثانية والكثافة النسائية لافتة في هذه الدورة
وقال عيسى المزروعي مدير إدارة المشاريع الخاصة في هيئة ابوظبي للثقافة لوكالة الأنباء الالمانية(د.ب.أ) إن اللجنة المنظمة راعت توزيع المشاركات النسائية على الحلقات ، كما وضعت في اعتبارها التوزيع من الناحية الجغرافية لمنع تنافس شعراء من جنسية واحدة في الحلقة نفسها.
وتضم لجنة تحكيم المسابقة الدكتور عبد الملك مرتاض (الجزائر)، الدكتور علي بن تميم(الإمارات)، الدكتور صلاح فضل (مصر)، نايف الرشدان (السعودية)، الدكتور أحمد خريس (فلسطين).
ويحصل الفائز بالمركز الأول على لقب "أمير الشعراء" وجائزة مالية قدرها مليون درهم إماراتي إضافة إلى جائزة بردة أبوظبي وخاتم يرمز للقب الإمارة، كما يحصل الفائزون بالمراكز الأربعة التالية على جوائز مادية قيمة وتتكفل إدارة المهرجان بإصدار دواوين شعرية مقروءة ومسموعة لهم.
يذكر أن الدورة الاولى من المسابقة فاز بها الشاعر الاماراتي عبدالكريم معتوق وحصل على جائزة مالية قيمتها مليون درهم إماراتي بينما فاز في بلقب الدورة الثانية العام الماضي الشاعر الموريتاني سيدي محمد ولد بمبا وحصل على جائزة مالية بنفس المبلغ إضافة إلى خاتم إمارة أبوظبي.

د ب أ
الجمعة 12 يونيو 2009