نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


سحب اللقب من ملكة جمال كاليفورنيا بعد سلسلة فضائح مع المثليين




لوس انجليس - خسرت ملكة جمال كاليفورنيا لقبها بعدما اثارت منذ فوزها باللقب جدلا بسبب تصريحات اعربت فيها عن مناهضتها لزواج مثليي الجنس ونشر صور جريئة، على ما اعلن المسؤولين عن مسابقة الجمال الاميركية.
وقال منظمو المسابقة التي يملكها المليادير الاميركي دونالد ترامب ان اللقب سحب من كاري بريجان بعد فسخ العقد بسبب رفضها "المشاركة في نشاطات تندرج في اطار حملها لقب ملكة جمال كاليفورنيا".


كاري بريجان
كاري بريجان
واصبحت ملكة الجمال البالغة الحادية والعشرين من كبار المناهضين لزواج مثليي الجنس بعدما ردت على سؤال احد اعضاء لجنة التحكيم في مسابقة ملكة جمال اميركا التي خاضتها، بانها تؤيد فقط الزواج بين رجل وامرأة.
وبعد الجدل الذي اثارته تصريحات الشابة بهذا الشأن نشرت لها صور جريئة على الانترنت.
ورغم الدعوات الى سحب اللقب منها اكد دونالد ترامب في ايار/مايو ان هذه الصور لا تشكل انتهاكا لعقها بصفتها ملكة جمال كاليفورنيا.
وقال المسؤول عن المسابقة كيث لويس ان كاري بريجان خسرت لقبها فقط "لانها لم تكن مستعدة لتلبية واجباتها" وليس بسبب الجدل المثار حول مواقفها.
وقد سبق وانضمت ملكة جمال كاليفورنيا -وهي طالبة بكلية مسيحية الى حملة اعلانات تلفزيونية مناهضة لزواج المثليين مما ازعج انصار حقوق المثليين وبينهم رئيس مهرجان ملكة جمال كاليفورنياوبعدها
وتجمع معارضون لزواج المثليين حول ملكة جمال كاليفورنيا لكنهم فقدوا ايضا معارك كبيرة في الشهرين الماضيين فقد أقر مجلس الشيوخ في نيو هامبشاير مشروع قانون يجيز زواج المثليين واذا وقعه الحاكم فقد تصبح هذه الولاية الخامسة التي تبيح زواج المثليينكذلك اصبحت ايوا أول ولاية في غرب الوسط الامريكي تسمح بزواج المثليين واصبحت فيرمونت الاولى التي تقننه من خلال اجراء تشريعي.
وعادة ما توصف كاليفورنيا بأنها ولاية متحررة بالنسبة للسياسات في لوس انجليس وسان فرانسيسكو لكن بريجان تأتي من بلدة صغيرة وهي فيستا في مقاطعة سان دييجو المحافظةا
وبريجان (21 عاما) ليست متحدثة دائمة باسم المنظمة الوطنية من اجل الزواج لكن في الاسابيع الاخيرة ظهرت في عروض تلفزيونية تؤكد على ارائها بشأن زواج المثليين وفي يوم الخميس انضمت الى المنظمة التي تدشن اعلانات تلفزيونية.
وحسب تاريخ هذه الصراعات الاجتماعية فانه في السبعينات من القرن الماضي اصبحت ملكة جمال اخرى تسمى انيتا بريانت وهي ملكة جمال اوكلاهوما السابقة صوتا مناهضا للمثليين

وكالات - ا ف ب
الخميس 11 يونيو 2009