نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


سلطنة عمان ترفع درجة الاستعداد للون البرتقالي تحسبا لعنف اعصار" فيت" في بحر العرب





مسقط - عقدت اللجنة الوطنية للدفاع المدني في سلطنة عمان اجتماعا استثنائيا برئاسة الفريق مالك بن سليمان المعمري المفتش العام للشرطة والجمارك رئيس اللجنة لدراسة استعدادات مواجهة الإعصار الاستوائي "فيت" فوق بحر العرب


الإعصار الاستوائي فيت
الإعصار الاستوائي فيت
وناقشت اللجنة الاستعدادات الجارية للتعامل مع الاعصار والمتوقع تعرض سواحل المنطقة الشرقية وبعض الاجزاء الشمالية من السلطنة له أبتداء من مساء اليوم الخميس .

واستمعت اللجنة الى شرح واف من الارصاد والملاحة الجوية عن مسار الاعصار وما قد يصاحبه من أمطار غزيرة ورياح قوية.

وعلى ضوء هذه المعلومات، قررت اللجنة رفع درجة الاستعداد الى اللون البرتقالي.

واهابت اللجنة بالمواطنين والمقيمين اخذ الحيطة والحذر وتجنب الاماكن المنخفضة وعدم الخروج من المنازل اثناء هطول الامطار او المجازفة بعبور الاودية، وعدم النزول الصيادين الى البحر.

كما نصحت المواطنين والمقيمين بضرورة اللجوء، قدر الامكان، الى المناطق الاكثر امنا بسبب تعذر تقديم اي مساعدة لبعض المناطق نتيجة سوء الاحوال الجوية وجريان الأودية.

وقالت الارصاد الجوية العمانية ، في بيان لها اليوم ، إن مركز الاعصار غرب بحر العرب، على مسافة 180 كيلومترا عن ولاية مصيرة، وتبلغ سرعة الرياح المصاحبة له تبلغ 180 كم/ساعة .

وأضافت الارصاد أن الاعصار سيضرب ولاية مصيرة خلال 24 ساعة، وانه سيؤثر على المنطقة الشرقية والوسطى في السلطنة، ومن المحتمل أن يمتد تأثيره الى العاصمة مسقط والمناطق الداخلية اعتبارا من مساء اليوم الخميس حتى السبت المقبل .

الجدير بالذكر ان سلاح الجو السلطاني العماني وشرطة عمان السلطانية والطيران العماني قاموا باجلاء جميع المواطنين من ولاية مصيرة ممن رغب في الانتقال الى الاماكن الأكثر امنا .

كان متحدث باسم الخطوط الجوية العمانية أعلن أنه تقرر إلغاء رحلتين متجهتين إلى رأس الخيمة وأبوظبي اليوم بهدف تسيير رحلات لإجلاء سكان جزيرة "مصيرة" إلى مناطق أخرى أكثر أمنا

د ب أ
الخميس 3 يونيو 2010