نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


سلفيون يتظاهرون امام محكمة تنظر في قضية ناشطة "فيمن" النسائية التونسية




القيروان - تظاهر الخميس عشرات من أتباع جماعة "انصار الشريعة" السلفية الجهادية الموالية لتنظيم القاعدة أمام مقر محكمة ولاية القيروان (وسط غرب) التي تنظر في قضية تلاحق فيها امينة السبوعي الناشطة التونسية بمنظمة "فيمن" النسائية التي اشتهرت ناشطاتها بتنظيم احتجاجات في اماكن عامة وهن عاريات الصدور.


سلفيون يتظاهرون امام محكمة تنظر في قضية ناشطة  "فيمن" النسائية التونسية
وعبر سيف الدين الرايس الناطق الرسمي باسم الجماعة الذي كان من بين المتظاهرين، عن استيائه بعدما منعته الشرطة من دخول قاعة المحكمة لحضور محاكمة امينة (18 عاما) . وقال الرايس "لماذا لا يحق لي دخول المحكمة مثل عموم المواطنين؟".
وهتف السلفيون المتظاهرون "الله اكبر" و"الشعب يريد تطبيق شرع الله" ،ونشرت السلطات تعزيزات امنية لافتة حول المحكمة تحسبا من اعمال عنف.
وكان من المقرر ان تعقد جماعة أنصار الشريعة التي لا تعترف بالدولة التونسية ولا بقوانينها مؤتمرها السنوي الثالث يوم 19 ايار/مايو الحالي أمام جامع عقبة ابن نافع (اول جامع في شمال افريقيا) بمدينة القيروان إلا ان وزارة الداخلية منعت المؤتمر بسبب تحدي الجماعة للسلطات.
وخلال اليوم نفسه جرت اشتباكات عنيفة في حي التضامن الشعبي (وسط العاصمة) بين قوات الامن ومئات من السلفيين الذين احتجوا على منع مؤتمر القيروان، انتهت بمقتل متظاهر واصابة ستة آخرين وجرح اكثر من عشرين شرطيا بحسب وزارة الداخلية.
وفي 19 ايار/مايو الحالي اعتقلت الشرطة امينة التي تحولت الى مدينة القيروان وكتبت عبارة "فيمن" على جدار قريب من جامع عقبة ابن نافع في حركة اعتبرها مراقبون "استفزازا" لجماعة انصار الشريعة التي كانت ستعقد مؤتمرها هناك خلال اليوم نفسه.
وضبطت الشرطة لدى امينة السبوعي ساعة اعتقالها عبوة غاز مشل للحركة.
وأحيلت الفتاة على القضاء بتهمة حمل عبوة غاز مشل للحركة دون ترخيص والتي تصل عقوبتها الى الحبس 6 اشهر، بحسب محاميها صهيب البحري.

ا ف ب
الخميس 30 ماي 2013