نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


سنغافورة توقف التأشيرات وهونج كونج قد تغلق الحدود مع الصين






سنغافورة/واشنطن - هونج كونج - أعلن مسؤولون في حكومة سنغافورة قرارا، بأثر فوري، بوقف إصدار التأشيرات للسائحين الصينيين، وإلغاء التأشيرات التي صدرت بالفعل، وذلك على خلفية انتشار فيروس كورونا الجديد في الصين. حسبما أفادت وكالة أنباء "بلومبرج" اليوم الجمعة.

وقال المسؤولون في مؤتمر صحفي اليوم إنه لم يتم تسجيل أي حالات إصابة بالفيروس لمواطنين من سنغافورة، مشيرين إلى أنه ليس هناك أي حالة حرجة ضمن الـ 13 حالة التي تأكد إصابتها حتى الآن.

وأوضح المسؤولون أن سنغافورة ستتخذ تدابير سريعة ضد أي شخص يقوم بنشر أخبار كاذبة.

وذكرت وزارة الصحة في سنغافورة في بيان اليوم أنه تم إتخاذ إجراءات في ظل تنامي احتمال انتقال عدوى الفيروس القاتل من خلال المسافرين القادمين من مناطق أخرى من الصين.

وأضاف بيان وزارة الصحة أن سنغافورة ستمنع دخول، ومرور، الأشخاص الذين سافروا إلى البر الرئيسي (الصين) خلال الأسبوعين الماضيين اعتبارا من الأول من شباط/فبراير.


 وفي هونج كونج  تظاهر عاملون في مجال الرعاية الطبية ومضيفو طيران ومهنيون آخرون في هونج كونج اليوم الجمعة للمطالبة بإغلاق حدود الإقليم مع البر الرئيسي (الصين) للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد الذي ظهر في مدينة ووهان الصينية في أواخر كانون أول/ديسمبر من العام الماضي.
وقام مضيفو الطيران من شركتي "كاثي باسيفيك" و"كاثي دراجون" في هونج كونج بتوزيع منشورات تدعو الجمهور إلى الانضمام لإضراب العاملين في المجال الرعاية الطبية يوم الاثنين المقبل للضغط على الحكومة حتى تغلق الحدود.
وقال ييو، وهو أحد مضيفي الطيران من شركة "كاثي دراجون"، إنه رغم قيام شركات الطيران بفحص درجة حرارة الأشخاص القادمين على متن طائراتها، فإن الركاب المصابين بأمراض خفيفة يمكن أن يتناولوا مثبطات الحمى قبل الصعود إلى الطائرة أو ربما لم تظهر عليهم الأعراض بعد.
وأضاف:"لا نريد لشركتنا أو لحكومتنا نقل الفيروس إلى كل مكان. أكثر من 15 في المئة من الوجهات تمر عبر موانئ الصين مثل بكين وشنغهاي وشيامن. وبشكل أساسي، في كل رحلة سيكون لدينا بعض الركاب من مدينة ووهان الصينية في رحلتنا. هذا هو السبب في أننا نشعر بالقلق الشديد بشأن ركابنا وأطقم الطائرات، لأن الأمر يمثل مسالة حياة أو موت".
وأعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس الخميس، حالة طوارئ صحية عالمية لمواجهة تفشي الفيروس الجديد.
وأعلنت السلطات الصحية في الصين إصابة 9 آلاف و692 حالة مؤكد بفيروس كورونا على مستوى البلاد بحلول نهاية يوم الخميس بالإضافة إلى وفاة 213 شخصا.
 
 

د ب ا
الجمعة 31 يناير 2020