نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


شارابوفا تتحدى الرياح والحرارة وتواصل مشوارها ببطولة ميامي




ميامي - بيل سكوت - واصلت النجمة الروسية ماريا شارابوفا مشوارها نحو تحقيق ثنائية بطولات الأساتذة (المانحة لألف نقطة) بشهر آذار/مارس الجاري حيث تأهلت اللاعبة الفائزة بلقب بطولة إنديان ويلز في الأسبوع الماضي إلى الدور الثالث من بطولة ميامي أمس الأحد.


شارابوفا تتحدى الرياح والحرارة وتواصل مشوارها ببطولة ميامي
 واستغرقت المصنفة الثالثة بالبطولة أكثر من الساعة لتفوز بالمجموعة الأولى في ظروف جوية قاسية قبل أن تتمكن في النهاية من الفوز على مواطنتها إلينا فيسنينا 6/4 و6/2 .

وتسعى شارابوفا لأن تصبح ثالث لاعبة فقط في التاريخ تفوز ببطولتي إنديان ويلز وميامي في عام واحد بعدما حققت هذا الإنجاز كل من شتيفي جراف وكيم كلييسترز.

واستفادت شارابوفا من ثمانية أخطاء مزدوجة وقعت فيها فيسنينا ، حيث حولت الرياح الشديدة كل نقطة في المباراة إلى ضربة حظ.

وفي النهاية تأهلت شارابوفا بعد نحو الساعتين من اللعب أجبرت خلالهما فيسنينا على إنقاذ 14 فرصة لكسر إرسالها فيما تمكنت شارابوفا نفسها من إنقاذ إرسالها من الكسر ثماني مرات من أصل تسع فرص.

وتخلفت شارابوفا 1/3 في بداية المجموعة الأولى التي شهدت شوطا ماراثونيا تضمن سبع نقاط زوجية فاصلة.

وقالت اللاعبة الفائزة عقب المباراة: "بعد هذه البداية شعرت بوجود حماس كبير بداخلي. ولكن مع شوط كهذا فإنك تتذبذب خلاله ما بين التراجع والتقدم ، كان شوطا بالغ الأهمية".

وأضافت: "لم يكن اللعب سهلا بالنسبة لأي منا بسبب الحرارة العالية والرياح. كان أحد هذه الأيام التي تعرف أنك لن تتمكن من تقديم أفضل عروضك خلالها".

وتابعت شارابوفا: "لم ألعب بأفضل مستوى اليوم ، ولكن المهم هو أنني فزت وسأبدأ الاستعداد للمباراة التالية".

وفجرت الرومانية سورونا سيرستيا مفاجأة بتغلبها على المصنفة السادسة أنجيليكا كيربر حيث فازت على اللاعبة الألمانية البعيدة عن مستواها ، والتي بلغت الدور قبل النهائي لإنديان ويلز الأسبوع الماضي ، 6/4 و6/ صفر.

وتغلبت المصنفة الأولى السابقة الصربية يلينا يانكوفيتش على المصنفة 11 الروسية ناديا بتروفا 7/6 (9/7) و6/4 فيما حققت التشيكية كلارا زاكوبالوفا مفاجأة أخرى بفوزها على المصنفة 14 الروسية ماريا كيريلينكو 6/2 و7/6 (7/4).

وخرجت الفرنسية أليز كورنيه من الملعب على كرسي متحرك بعد فوزها الشاق على الأمريكية لورين ديفيز 2/6 و6/3 و6/2 الذي استغرق ساعتين ونصف الساعة في الحر الشديد والرطوبة العالية لجنوب فلوريدا.

وتمددت كورنيه على الأرض حيث تلقت بعض الإسعافات الأولية قبل نقلها على الكرسي المتحرك كما تركت ديفيز الملعب على كرسي آخر بسبب الإرهاق الشديد.

وفي منافسات الرجال ، قام النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش بدوره كمنقذ لبطولة أساتذة يغيب عنها النجمان روجيه فيدرر ورافاييل نادال بتغلبه على الهندي سومديف ديفرمان 6/2 و6/4 .

وقال ديوكوفيتش: "لم تكن الأحوال الجوية جيدة ، كان من الصعب أن ألعب بوتيرة أدائي المعتادة لأنني لم أتمكن من الإرسال كما أريد. كان علي أن أكون أكثر دقة وأن أبذل جهدا مضاعفا بسبب الرياح القوية".

وأضاف: "إنني سعيد بشكل عام لتجاوزي هذا اليوم الصعب".

ولعب المصنف الثالث الأسباني ديفيد فيرير مباراته الأولى ببطولة ميامي بعد إعفائه من المشاركة في الدور الأول ثم انسحاب منافسه في الدور الثاني حيث تغلب على الإيطالي فابيو فونييني 6/1 و7/5 .

وتغلب المصنف 13 الياباني كي نيشيكوري على البلجيكي خافيير ماليس 7/5 و6/2 حيث اشتكى اللاعب البلجيكي من مضربه السيء والأحوال الجوية الصعبة.

وواصل المصنف 15 الألماني تومي هاس انطلاقته قبل أسبوع من احتفاله بعيد ميلاده ال35  حيث تغلب على الأوكراني ألكسندر دولجوبولوف 6/3 و6/2 .

وكان فوز هاس الذي جاء على لاعب يصغره بعشرة أعوام هو ال12 للاعب الألماني بهذا الموسم ، ويلتقي هاس في الدور الرابع لميامي مع ديوكوفيتش.

وعلق ديوكوفيتش على هاس قائلا: "إنه موهوب للغاية ، كما أنه من أكثر اللاعبين خبرة في الملاعب حاليا .. وبوسعه أن يلعب بنفس المستوى في جميع أنواع الملاعب".

وأضاف: "ستكون مباراة صعبة ، وآمل أن أكون بحالة بدنية جيدة لكي ألعب بأفضل مستوى لدي".

بيل سكوت
الاحد 24 مارس 2013