نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


صحيفة نيويورك تايمز تلغي عدة ملاحق أسبوعية لتخفيض النفقات




تعتزم الصحيفة الرئيسية لشركة نيويورك تايمز إلغاء عدة ملاحق من أعدادها الأسبوعية وتخفيض الإنفاق على الصحفيين غير المُعينين بالقطعة لتوفير ملايين الدولارات من التكاليف السنوية


صحيفة نيويورك تايمز تلغي عدة ملاحق أسبوعية لتخفيض النفقات
وهذا الإجراء الذي نشر في مقال بموقع الصحيفة على الانترنت يوم الخميس هو أحدث محاولة لخفض التكلفة تقوم بها دار النشر التي تواجه مصاعب مالية.
وقال مدير التحرير التنفيذي بيل كيلر للصحفيين في المذكرة المكتوبة "سيوفر الاجراءان معا ملايين الدولارات وإلا كنا سنضطر لإجراء هذا التوفير في كشوف الرواتب."
وتخفض دار النشر أجور العاملين من غير النقابيين في التايمز وصحف أخرى وتسعى للحصول على تنازلات مماثلة من العاملين النقابيين. وهددت أيضا باغلاق صحيفة بوسطن جلوب التي تحقق خسائر اذا لم تجد وسائل لخفض ملايين الدولارات من التكلفة.
وقال كيلر في نسخة من المذكرة انه لا يعرف كيف سيتم حل مشكلة بوسطن جلوب لكنه قال ان التوقعات المالية للشركة الأم لم تتغير خلال الشهر المنصرم.
ولم يستبعد خفض عدد الوظائف. وقال "كما ذكرت في مناسبات سابقة فلا يوجد شيء مقدس بشأن الحجم الحالي لغرفة التحرير لكن اذا جاء وقت نقرر فيه خفض عدد العاملين فلا ينبغي ان يكون مدفوعا بأزمة الركود الحالية وانما بحساب دقيق لاولوياتنا على المدى الطويل."
ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من المتحدثة باسم نيويورك تايمز.
وتعد نيويورك تايمز التي ستعلن النتائج المالية الربع سنوية في الاسبوع القادم احدى دور النشر المريكية التي تحاول معالجة انخفاض عائدات الاعلانات حيث يحول المزيد من القراء اهتمامهم نحو الانترنت بدلا من الصحف المطبوعة كما فاقمت الأزمة المالية من تراجع عائدات الاعلانات

وكالات - رويترز
الجمعة 17 أبريل 2009