نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


صفقة فلكية في تاريخ كرة القدم ...كريستيانو رونالدو لريال مدريد مقابل 80 مليون أسترليني




لندن (د ب أ) - قبل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم عرضا قيمته 80 مليون جنيه إسترليني (7ر131 مليون دولار) من نادي ريال مدريد الأسباني لشراء نجمه الأول البرتغالي كريستيانو رونالدو.


البرتغالي كريستيانو رونالدو
البرتغالي كريستيانو رونالدو
وجاء في بيان رسمي للنادي الإنجليزي بموقعه على الإنترنت اليوم: "بناء على طلب كريستيانو ، الذي أبدى من جديد رغبته في الرحيل ، وبعد مناقشات مع ممثلي اللاعب وافق مانشستر يونايتد على السماح لريال مدريد ببدء التفاوض مع اللاعب".
ووصف مانشستر العرض المقدم له بخصوص اللاعب البرتغالي /24 عاما/ بأنه غير مشروط مشيرا إلا أنه يتوقع إتمام الصفقة بحلول 30 حزيران/يونيو الجاري.
ومن شأن الصفقة ، إذا مضت إلي نهايتها، تحطيم الرقم القياسي لأسعار اللاعبين الذي سجله ريال مدريد نفسه في وقت سابق من هذا الأسبوع عندما دفع 59 مليون إسترليني (67 مليون يورو/16ر94 مليون دولار) مقابل ضم النجم البرازيلي كاكا من ناديه الإيطالي السابق آيه سي ميلان.
وكان هناك مشاعر متباينة بين جماهير مانشستر يونايتد ومسئولي كرة القدم في إنجلترا بعد الإعلان عن رحيل رونالدو.
وعقب رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) حول الرحيل الوشيك لرونالدو بالقول ،"إنه واحد من أبرز اللاعبين على مستوى العالم ، أعتقد أن الناس ستحزن لغيابه عن كرة القدم الإنجليزية".
وأضاف "في نفس الوقت أعرب (مدرب مانشستر) سير أليكس فيرجسون جيدا ، وأعرف أن لديه خططا بديلة يسعى من خلالها لإعادة بناء وتجديد دماء فريقه".
وأوضح "أتوقع أن مانشستر يونايتد وكرة القدم الإنجليزية لن تصبح ضعيفة ، ولكنهما سيتخذان طريقا جديدا وعلى الأرجح سيصبحان أقوى على المدى البعيد".
وقال وزير الرياضة البريطاني جيري سوتكليف ، الذي يشجع فريق مانشستر ، الحكومة كانت تشعر بالقلق إزاء كرة القدم ، بعد المبالغ الفلكية التي أنفقت في سبيل هذه الصفقة.
وأوضح ل(بي.بي.سي) "لقد شاهدنا ريال مدريد يدفع 59 مليون جنيه إسترليني للحصول على خدمات كاكا من ميلان الإيطالي مؤخرا ، لهذا كتبنا إلى رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز واتحاد كرة القدم ، ونشعر بالقلق إزاء اللعبة".
ومن ناحيته أكد مارك هيوز مدرب مانشستر سيتي ، الذي سبق له اللعب في مانشستر يونايتد ، أن فيرجسون اتخذ هذا القرار حتى يسمح لريال بالحديث إلى رونالدو لأنه يعتقد أن بطل الدوري الإنجليزي هو الرابح .
وأضاف "سير أليكس فيرجسون (مدرب مانشستر يونايتد) اتخذ قرارا حاسما بسرعة كبيرة للغاية ، وأتشكك في مدى تدخله فيما حدث".
وأوضح "لقد قام بما يعتقد أنه القرار السليم لناديه وعلينا أن نحترم ذلك".
ومع عودة فلورنتينو بيريز إلى منصبه السابق كرئيس لريال مدريد ، فقد تردد أن النادي الملكي لديه ما يصل إلى 200 مليون يورو لإنفاقها على تكوين فريق قادر على منافسة خصمه اللدود برشلونة الذي يفرض سيطرته حاليا على المستويين المحلي والأوروبي.
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ماركا" الرياضية الأسبانية الصادرة اليوم الخميس والتي تتمتع بعلاقات قوية مع بيريز فقد وافق كريستيانو رونالدو بالفعل على توقيع عقد مدته ستة أعوام مع ريال مدريد مقابل نحو تسعة ملايين يورو سنويا.
ويمثل هذا المبلغ نفس الراتب السنوي تقريبا الذي سيدفعه العملاق الأسباني لكاكا ، ليجعل من كلا اللاعبين اثنين من أكثر اللاعبين دخلا في العالم.
ويسعى ريال مدريد لشراء رونالدو منذ عامين ، ولكن رئيس النادس السابق رامون كالديرون لم ينجح سوى في إثارة غضب المدير الفني لمانشستر سير أليكس فيرجسون بمحاولاته المستمرة غير القانونية للتفاوض مع اللاعب.
وقدم مانشستر يونايتد شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في حزيران/يونيو الماضي بسبب ما اعتبره محاولة متعمدة من ريال مدريد لزعزعة استقرار اللاعب البرتغالي الذي انضم لصفوف مانشستر عام 2003 من نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي مقابل 2ر12 مليون جنيه إسترليني.
ويسعى بيريز ، الذي عاد إلى رئاسة ريال مدريد في أول حزيران/يونيو الجاري ، لبناء فريق جديد بالنادي الملكي قادر على وضع نهاية لإخفاقاته الأوروبية.
ولم يتمكن ريال مدريد منذ عام 2004 من تجاوز دور ال16 من بطولة دوري أبطال أوروبا ، على عكس خصمه برشلونة الذي حقق إنجازات تاريخية هذا الموسم.
وخلال فترة رئاسته السابقة التي امتدت من عام 2000 وحتى 2006 ضم بيريز كبار نجوم العالم إلى ريال مدريد مثل لويس فيجو وزين الدين زيدان ورونالدو وديفيد بيكهام.
بينما تمثلت أولى صفقاته هذه المرة في تعيين المدرب الشيلي مانويل بيليجريني من فياريال وخورخي فالدانو كمدير عام للنادي وميجيل بارديزا كمدير للكرة إلى جانب زيدان كمستشار خاص لرئيس النادي.
ونقلت "ماركا" عن فالدانو اليوم الخميس قوله إن "بيليجريني سيكون تحت يده بعض أفضل لاعبي العالم".

د ب ا
الخميس 11 يونيو 2009