نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


طولة فرنسا: لافيتزي يهدي سان جرمان فوزه الاول وليل يفرمل سانت اتيان




باريس - اهدى الارجنتيني ايزيكييل لافيتزي فريقه باريس سان جرمان حامل اللقب فوزه الاول هذا الموسم وذلك على حساب المضيف نانت بنتيجة 2-1 اليوم الاحد في المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.


طولة فرنسا: لافيتزي يهدي سان جرمان فوزه الاول وليل يفرمل سانت اتيان
وكان فريق العاصمة الذي توج باللقب الموسم الماضي للمرة الاولى منذ 1994 ، استهل مشواره مع مدربه الجديد لوران بلان، خليفة الايطالي كارلو انشيلوتي المنتقل الى ريال مدريد الاسباني، بتعادلين مع مونبلييه واجاكسيو (1-1) لكنه تمكن اليوم من تحقيق الفوز على حساب مضيفه العائد الى دوري الاضواء بفضل لافيتزي الذي سجل هدف النقاط الثلاث في الدقيقة 73، وذلك بعدما افتتح زميله الجديد-القديم الاوروغوياني ادينسون كافاني التسجيل في الدقيقة 24، مسجلا هدفه الثاني مع نادي العاصمة، قبل ان يهدي المدافع البرازيلي اليكس اصحاب الارض هدف التعادل في الدقيقة 52 عن طريق الخطأ.
وفي مباراة ثانية، نجح ليل في فرملة ضيفه سانت اتيان والحق به الهزيمة الاولى بعد انتصارين على التوالي، وذلك بالفوز عليه 1-صفر.

ويدين ليل الذي استهل الموسم بالفوز على لوريان (1-صفر) قبل ان يخسر امام ريمس (1-2)، بنقطته السادسة في بداية الموسم الى العاجي سالومون كالو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 37 من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه بعد ان اسقطه جيريمي كليمان داخل المنطقة.

وعاد نيس من ملعب اجاكسيو بنقطته الرابعة بتعادله معه صفر-صفر.

وكان نيس استهل الموسم بخسارة كبيرة امام ليون (صفر-4) لكنه استعاد توازنه الاسبوع الماضي على حساب رين (2-1)، فيما حصل اجاكسيو على نقطته الثانية بعد ان خسر في الافتتاح امام ضيفه سانت اتيان (صفر-1) ثم اجبر باريس سان جرمان حامل اللقب على التعادل معه في معقله (1-1).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مرسيليا 9 نقاط من 3 مباريات

2- موناكو 7 نقاط من 3

3- ليون 6 من 3

4- سانت اتيان 6 من 3

5- ريمس 6 من 3

6- ليل 6 من 3

كما عاد برشلونة حامل اللقب من ملعب "لا روزاليدا" بفوزه الثاني على التوالي رغم غياب نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي، وجاء على حساب مضيفه ملقة 1-صفر اليوم الاحد في المرحلة الثانية من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكان النادي الكاتالوني استهل حملة الدفاع عن لقبه ومشواره مع مدربه الجديد الارجنتيني خيراردو مارتينو باكتساح ليفانتي 7-صفر، وهو اكد اليوم انه جاهز للدفاع عن لقبه رغم فوزه الصعب على ملقة في مباراة غاب عنها ميسي بسبب اصابة تعرض لها في مباراة ذهاب كأس السوبر المحلية ضد اتلتيكو مدريد (1-1) في منتصف الاسبوع.

ويدين برشلونة الذي بدأ اللقاء مجددا دون نجمه الجديد البرازيلي نيمار الذي دخل في الشوط الثاني بدلا من بدرو رودريغيز، بفوزه الثاني عشر على التوالي على ملقة الى المدافع البرازيلي ادريانو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 44 بتسديدة قوسية اطلقها من حدود المنطقة الى الزاوية الارضية لمرمى الحارس الارجنتيني ويلفريدو كاباييرو.

وعلى ملعب "فيسنتي كالديرون"، واصل اتلتيكو مدريد، ثالث الموسم الماضي، بدايته الجيدة ايضا وذلك بفوزه الكبير على ضيفه رايو فايكانو 5-صفر.

وكان اتلتيكو الذي يتحضر لمواجهة برشلونة الاربعاء المقبل على ملعب "كامب نو" في اياب كأس السوبر، استهل موسمه بفوز كبير خارج قواعده على اشبيلية 3-1.

واكد فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني انه لم يتأثر كثيرا بالتخلي عن هدافه الكولومبي راداميل فالكاو الى موناكو الفرنسي مقابل حوالي 60 مليون يورو، اذ تمكن من حسم اللقاء في الشوط الاول بعد ان تقدم على ضيفه بثلاثية نظيفة.


وافتتح راوول غارسيا التسجيل في الدقيقة 17 من كرة رأسية اثر ركلة ركنية نفذها غابي فرنانديز ، ثم اضاف البرازيلي دييغو كوستا هدفه الثالث في مباراتين في الدقيقة 20 بعد تمريرة من التركي اردا توران الذي سجل بنفسه الهدف الثالث في الدقيقة 35 وهذه المرة بتمريرة "رد الجميل" من دييغو كوستا.

وفي الشوط الثاني وجه البرتغالي تياغو منديش الضربة القاضية لفايكانو الذي استهل موسمه بالفوز على التشيه 3-صفر، وذلك بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 53 بكرة رأسية اثر تمريرة عرضية من توران ايضا، قبل ان يختتم راوول غارسيا المهرجان بهدف شخصي ثاني له وخامس لفريقه في الوقت بدل الضائع بعد تمريرة من البديل خورخيه ريسوريسيون "كوكي".

وفي مباراة ثالثة تعادل الجريحان ليفانتي وضيفه اشبيلية صفر-صفر.

ويلعب لاحقا ايضا ريال بيتيس مع سلتا فيغو، على ان تختتم المرحلة غدا بلقاء ريال مدريد الوصيف مع مضيفه غرناطة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 6 نقاط من مباراتين

2 - اتلتيكو مدريد 6 من 2

3- اتلتيك بلباو 6 من 2

4 - فياريال 6 من 2

5 - اسبانيول 4 من 2

6 - سوسييداد 4 من 2


ا ف ب
الاثنين 26 غشت 2013