نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


عائلة مايكل جاكسون تطالب بأكثر من 40 مليار دولار في قضية قتله خطأ




لوس أنجليس - آندي جولدبرغ - حظي مايكل جاكسون بالشهرة حيا وميتا.. فكما كان مشهورا بموسيقاه، اشتهر بعد وفاته بمحاكماته. ومن المقرر أن يكون ملك موسيقى البوب الراحل الثلاثاء محور محاكمة جديدة تقاضي فيها والدته وأطفاله الثلاثة شركة "ايه اي جي لايف" المسؤولة عن تنظيم جولة جاكسون الأخيرة قبل موته في حزيران/يونيو 2009 .


عائلة مايكل جاكسون تطالب بأكثر من 40 مليار دولار في قضية قتله خطأ
وتدعى العائلة أن الشركة مسؤولة عن وفاته جراء جرعة زائدة من عقار "بروبوفول" المخدر، لأنها تعاقدت وتعاملت مع الطبيب الذي أعطاه الجرعة القاتلة وأهمل في عدم الاطمئنان عليه.

ولم يتم الكشف عن مبلغ التعويض الذي تطالب به العائلة، إلا أن موقع "تي ام زد" المعني بأخبار المشاهير، الذي حقق شهرة كبيرة بعدد من الأخبار حول وفاة جاكسون، ذكر في وقت سابق الشهر الجاري أن أبناء جاكسون الثلاثة ووالدته كاثرين يطالبون بأكثر من 40 مليار دولار تعويضا عن أرباح جاكسون المفقودة.

واعتمدت عائلة جاكسون في تقدير هذا المبلغ على ألبومه المحتمل والحفل الموسيقي والمبيعات الأخرى التي كان يمكن أن يحققها جاكسون حال نجاح مجموعة الحفلات، التي تم بيع كل تذاكرها، في إعادة ملك البوب إلى مسيرته الناجحة.

وأفاد الموقع بأن شركة "ايه اي جي" ترى أن مبلغ التعويض مناف للعقل، وذلك لأن مسيرة جاكسون الفنية كانت في تراجع بعد مزاعم التحرش الجنسي بأطفال وكذلك منفاه الاختياري في الشرق الأوسط.

يذكر أن طبيب جاكسون كونراد موراي يقضي حاليا حكما بالسجن أربعة أعوام بتهمة القتل الخطأ بعد إدانته بتجاهل الإجراءات الطبية بسبب حقنه بجرعة قاتلة من البروبوفول.

وفي جلسات تمهيدية قبل بدء اختيار المحلفين يوم الثلاثاء، ادعى محامو عائلة جاكسون أن الاستثمار الضخم لشركة "ايه اي جي" في جولة عودة جاكسون دفع الشركة إلى الضغط على موراي للتأكد من حضور جاكسون البروفات قبل جولة عودته في لندن عام 2009 .

آندي جولدبرغ
الاثنين 1 أبريل 2013