نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


عشاق محمد عبده في ابو ظبي مددوا حفله ساعة أضافية




ابو ظبي - ا ف ب - افتتح الفنان السعودي محمد عبده الدورة الثانية من مهرجان انغام من الشرق في المسرح الوطني في ابو ظبي ليل بتفاعل كبير من الجمهور الذي طالبه باداء اغان مختلفة لها نكهتها الخليجية.
ولم يتوقع منظمو المهرجان في هيئة ابو ظبي للثقافة والتراث هذا النجاح في حفل الافتتاح، فقد اضطروا الى تمديد وقت الحفل من ساعتين الى ثلاث. وبعدما كان مقررا ان يختم الفنان السعودي امسيته باغنية "الاماكن"، اضطر الى اداء اغان اخرى استجابة لطلب الجمهور.


 عشاق محمد عبده في ابو ظبي مددوا حفله ساعة أضافية
افتتح عبده حفلته باغنية "غير عادي" وختمها بناء على طلب الجمهور باغنيته المعروفة "ليلة ليلة". وادى مجموعة من اغانيه التي حققت انتشارا في العالم العربي من بينها "لك حق تزعل" و"اختلفنا" و"بلادي" و"اييوه" و"على البال" و"بدري" و"قصيدة" و"انا وخلي" و"ثلاث ايام".
وحضر الحفل عدد كبير من الشخصيات المحلية والعربية بينهم رئيسة مجمع الموسيقى العربية رئيسة مهرجان القاهرة للموسيقى العربية رتيبة الحفني وعدد من السفراء والدبلوماسيين العرب والاجانب.
وجمهور المهرجان على موعد مساء الاحد مع الاوركسترا السيمفونية الوطنية السورية التي يصل عدد افرادها الى 101 عازف. وفي برنامج المهرجان ايضا حفلات للفنانين اللبنانيين شربل روحانا وجهاد عقل والمغربية كريمة الصقلي والعراقي حسين الاعظمي والمصري مجدي شرار.
ويكرم المهرجان في حفله الختامي فنان الشعب سيد درويش عبر تحية يشارك في توجيهها حفيده الفنان ايمان البحر درويش والفنان التونسي لطفي بوشناق والفنانة المصرية غادة شبير التي تعتبر من اكثر المغنيات تاثرا بسيد درويش باعتباره "اهم من قدم الموشح من دون منافس" بحسب تعبيرها.


lazikani lazikani
الاحد 3 ماي 2009