نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان


علماء المان يكتشفون اهمية نغمة الصوت فى تحديد الحالة المزاجية للمتحدث




اكتشف علماء من مدينة توبنجن الألمانية كيفية تعرف المخ البشري على الحالة المزاجية للمحاور الذي يتجاذب معك أطراف الحديث بمجرد الاستماع إلى نغمة الصوت التي يتكلم بها.


وقال الباحثون فى دراستهم التى أجروها بالمستشفى الجامعي لعلاج الأمراض النفسية في توبنجن ونشروها بمجلة "كارانت بيولوجي" في موقعها على الإنترنت إن هذا الأمر على درجة كبيرة من الأهمية في المحادثات الهاتفية مثلا حيث لا يرى الطرف الآخر تعبيرات الوجه لمن يتحدث معه.
وأضافت الدراسة أنه إذا تقلصت قدرة الفرد على التعرف على الحالة المزاجية للمحاور بسبب إصابته بأمراض نفسية مثلا فربما تأثرت تبعا لذلك قدرته على ممارسة الحياة الاجتماعية بصورة صحيحة.
وقام فريق البحث بقيادة توماس إيتهوفر باختيار كلمات لا معنى لها وأسمعوها لعدد من الاشخاص أثناء إجراء تصوير للمخ باستخدام الموجات الكهرومغناطيسية وألقوها بصور مختلفة في حالة الفرح والغضب والاعتدال والحزن.
وقالت الدراسة إن النتائج أظهرت أن الحالة المزاجية للشخص الخاضع للاختبار يمكن التعرف عليها من خلال ردود افعاله علي ما يتعرض له اثناء تعريضه للموجات الكهرومغناطيسية.

د ب ا
الجمعة 15 ماي 2009