نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى


غوغل ستطور شبكات العالم الثالث لإيصال الانترنت لمليار شخص




سان فرانسيسكو - تعكف شركة غوغل على تطوير أنظمة إنترنت لاسلكية لنشرها في جنوب شرق آسيا وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى لتسهيل وصول مليار شخص إضافي إلى شبكة الإنترنت، حسبما أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" يوم الجمعة.


غوغل ستطور شبكات العالم الثالث لإيصال الانترنت لمليار شخص
وقال التقرير إن شركة غوغل، عملاق البرمجيات على الإنترنت، ستتعاون مع شركات الاتصالات المحلية لتطوير الشبكات اللاسلكية خارج المدن الكبرى حيث لا تتوفر خطوط الإنترنت السلكي، وفقا لمصادر على دراية بهذه الاستراتيجية.

وستساعد هذه الخطوة غوغل على اكتساب المزيد من العملاء من أجل إعلاناتها ، كما أن الشركة تعمل على تطوير هواتف أندرويد رخيصة الثمن من شأنها العمل باستخدام الشبكة اللاسلكية.

وقد أجرت الشركة بالفعل تجارب في كينيا وجنوب أفريقيا وتجري حاليا محادثات مع حكومات مختلفة للحصول على تصاريح لاستخدام طيف البث التلفزيوني، الذي يوفر إشارات لمسافات أطول.

وأفاد التقرير بأن غوغل تدرس استخدام المناطيد لإنشاء الشبكات اللاسلكية عبر مناطق واسعة مضيفا أن غوغل تدرس أيضا تقنيات الأقمار الصناعية وغيرها لتوفير اتصالات النطاق العريض.

ويعتبر الوصول إلى شبكة الإنترنت عاملا رئيسيا في مساعدة الفقراء على الخروج من دائرة الفقر. وتشير أرقام صناعة الإنترنت إلى أن حوالي 5ر2 مليار شخص من بين سكان العالم البالغ عددهم 7 مليارات نسمة يتمتعون حاليا باستخدام الإنترنت.

د ب أ
السبت 25 ماي 2013