نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى


فتح تحقيق بشان اصابة طلبة في مدرسة حربية اسبانية بانفلونزا الخنازير




مدريد - فتحت وزارة الدفاع الاسبانية تحقيقا في اعقاب اصابة احد عشر تلميذا في مدرسة حربية في خويو دو منثناريس في وسط اسبانيا بانفلونزا الخنازير، كما افادت الوزارة.


فتح تحقيق بشان اصابة طلبة في مدرسة حربية اسبانية بانفلونزا الخنازير
واعطت وزيرة الدفاع كارما تشيكون الامر الجمعة لرئيس هيئة اركان الجيش الجنرال فولجنسيو كول بفتح تحقيق "لالقاء الضوء على الاحداث" وخصوصا لتحديد مصدر ظهور الفيروس في هذه المدرسة للمهندسين العسكريين الواقعة في منطقة مدريد.
وتعرضت وزارة الدفاع للانتقاد لانها سمحت هذا الاسبوع بزيارات قام بها تلاميذ شبان في المنطقة الى هذه المدرسة الحربية، في حين كانت تحوم الشبهات حول حالات محتملة من الاصابة بفيروس +ايه (اتش1 ان1)+.
وفي الاجمال، فان احد عشر طالبا في المدرسة العسكرية اصيبوا بفيروس +ايه (اتش1 ان1)+ بينما وضع 57 اخرون قد يكونون اصيبوا بالمرض "قيد المراقبة"، كما اعلنت الحكومة الاسبانية.
واودع 459 طالبا اخر لم تظهر عليهم اي عوارض للمرض ولكنهم قد يكونون احتكوا بالشباب المصابين، في الحجر الصحي داخل المدرسة الحربية حيث يقيمون طيلة الاسبوع. وسيمضون نهاية الاسبوع في المدرسة الحربية.
وقالت نائبة رئيس الوزراء الاسباني ماريا تيريزا فرنانديس دي لا فيغا "لا يوجد سبب لحالة للقلق"، داعية الى "الهدوء" واضافت ان كل اجراءات "الوقاية والاحتياط" اتخذت.
وكانت اسبانيا الدولة الاوروبية الاولى رسميا التي بلغها فيروس انفلونزا الخنازير وبقيت الدولة الاكثر اصابة في اوروبا مع 113 حالة احصتها منظمة الصحة العالمية الجمعة، اي قبل بريطانيا.
واشارت اخر حصيلة رسمية لوزارة الصحة الجمعة الى ما مجموعه 126 اصابة بانفلونزا الخنازير في اسبانيا، بما فيها التلاميذ الاحد عشر في المدرسة الحربية.
وكل الاصابات "طفيفة" ذلك ان المصابين استجابوا للعلاج، كما قالت الوزارة في بيان.

ا ف ب
السبت 23 ماي 2009